لماذا يعرقل (الانتقالي) تنفيذ المشاريع الممولة سعوديا في عدن؟

مانشيت - خاص:

تسبب عراقيل افتعلتها ما تسمى ب (نقابة المعلمين الجنوبيين) التابع للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا صباح الخميس في العاصمة المؤقتة عدن في فشل تدشين مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لطلاب مدارس عدن للعام الدراسي الجاري والمقدمة من مركز الملك سلمان.

وتواجه المشاريع المدعومة من المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان في عدن عراقيل يفتعلها انصار المجلس الانتقالي، حيث سبق وان اقدم انصار الانتقالي على احراق العلم اليمني وصور الرئيس هادي والملك سلمان عقب حفل تدشين مشروع المرحلة الثانية من تأهيل مطار عدن الدولي بتمويل من مركز الملك سلمان الذي حضره السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر.

وقال مصدر تربوي ل(مانشيت) حضر حفل تدشين توزيع الحقيبة المدرسية الذي افشله الانتقالي بان انصار الانتقالي تذرعوا بسبب وجود اسم ( اليمن ) في اللوحة المعلقة للمشروع وطالبوا بإنزالها.

و اضاف المصدر بأن ممثل مركز الملك سلمان صالح الذيباني اصر على وجود اسم اليمن و قام بسحب جميع الحقائب المدرسية..

وهدد الذيباني بتعليق كل مشاريع المركز في عدن جراء العراقيل المتكررة من قبل انصار المجلس الانتقالي.

وقالت وزارة التربية والتعليم: " إن منع مشروع توزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها الدراسية لمختلف المراحل الدراسية الأساسية والإعدادية والثانوية  لمدارس عدن المقدم من قبل مركز الملك سلمان يأتي ضمن التجاوزات غير القانونية لنقابة غير قانونية.

وأضافت الوزارة في تصريح لمصدر مسؤول أن المنع ألحق  أضرارا بمصلحة الطلاب معيشيا مثلما أن إضراب المعلمين الذي دعت إليه المسماة نقابة (المعلمين الجنوبيين) أيضا ألحق ضررا بمصلحة الطلاب وحقهم في التعلم، ويعتبر الأسلوبان (المنع والإضراب ) غير مشروعين.

مردفا أن المشروع يأتي ضمن التدخلات التعليمية لمركز الملك سلمان والذي يهدف إلى إعانة الأسر اليمنية والتخفيف من معاناتها بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعانيها الأسر اليمنية بشكل عام وفي عدن بشكل خاص.
 
وأشار المصدر إلى أن نقابة المعلمين الجنوبيين تسببت بمنع تدشين  توزيع الحقيبة المدرسية والذي كان سيستفيد منه طلاب مدارس عدن خاصة ومدارس اليمن بشكل عام.

وتصدرت المملكة العربية ‎السعودية قائمة كبار المانحين لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2019  بمبلغ (968) مليون دولار أمريكي تليها الولايات المتحدة ثانيا.

واستنكر انشطاء وتربويون العراقيل التي يفتعلها انصار المجلس الانتقالي ضد المشاريع الاغاثية الممولة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، حيث اشادوا بدعم مركز الملك سلمان اللامحدود مطالبين المجلس الانتقالي بالكف عن العبث والزام انصاره ايقاف الممارسات اللامسؤولة وايقاف التصعيد وفقا لبنود اتفاق الرياض.