الكشف عن 23 سجين تمت تصفيتهم في سجون عدن والجهات المسؤولة (انفراد)

مانشيت - خاص:

كشفت رسالة صادرة من السجناء المحتجزين في سجن بئر أحمد المركزي، اليوم الأحد، غربي العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، عن قوائم لأسماء عدد من المحتجزين من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وقوائم أخرى لعدد من السجناء الذين قتلوا داخل السجون، وقوائم أخرى لعدد من المفقودين والمخفيين قسراً، والجهات التي تختطفهم والسجون التي يُحتجزون فيها.

وذكرت الرسالة التي حصل عليها موقع "مانشيت"، أن النيابة الجزائية والجهات المختصة لم تستجب لعمليات الإضراب عن الطعام التي ينفذها السجناء منذ أربعة أسابيع، ولم تباشر هذه الجهات مهامها في ملفات السجناء الذين قضى بعضهم ثلاث سنوات في ما أسموه بـ"السجون الإماراتية اليمنية السرّية".

وحمّلت الرسالة، نائب رئيس الحكومة، وزير الداخلية، أحمد الميسري، المسؤولية التامة بصفته الجهة المختصة بأمر السجناء والمعنية بتوجيه الجهات المختصة للنزول ومباشرة عملها للبت في قضايا السجناء.

وتضمنت الرسالة قوائم لأسماء عدد من السجناء الذين قتلوا داخل السجون، والبالغ عددهم نحو 23 سجيناً، إضافة إلى الجهات المتهمة بـ"تصفيتهم" حد وصف الرسالة.

كما تضمنت اسم 23 شخصًا من المفقودين والمخفيين قسراً في السجون، وكشفت عن الجهات التي تحتجزهم في سجونها، إلى جانب 26 محتجزاً من أفراد قوات الجيش المختلفة المسجونين في سجن "بئر أحمد المركزي".

"مانشيت" ينفرد بنشر الرسالة والقوائم المرفقة معها، وهي كالتالي: