الحوثيون يؤكدون استهدافهم لسفينة أمريكية في البحر الاحمر

مانشيت - متابعات خاصة :

أعلن الحوثيون استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والبحرية والطائرات المسيرة.

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، أن استهداف السفينة الأمريكية يعد ردا أوليا على الاعتداء الذي تعرضت له قوات الجماعة في البحر الأحمر.

وأوضح، في بيان صحفي، أن استهداف السفينة الأمريكية تم بعملية مشتركة نفذتها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر.

وأكد أن جماعته لن تتردد في التعامل المناسب مع كافة التهديدات المعادية التي تستهدفها.

وجدد التأكيد أيضا على الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومن المقرر أن يصوّت مجلس الأمن الدولي، اليوم، على مشروع قرار أمريكي يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.

ونقلت قناة الجزيرة أن مشروع القرار يطالب الحوثيين بالوقف الفوري لجميع الهجمات التي تعرقل التجارة العالمية.

كما يشير مشروع القرار إلى حق الدول الأعضاء في الدفاع عن سفنها من الهجمات، ويحث على ضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد في البحر الأحمر.

يأتي ذلك غداة تأكيد القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" بأن الحوثيين شنوا هجوما معقدا بطائرات مسيّرة وصواريخ مضادة للسفن باتجاه الممرات الملاحية الدولية.

وأوضحت القيادة الأمريكية أن قوات تابعة للولايات المتحدة وبريطانيا أسقطت 18 طائرة مسيّرة وصاروخين كروز مضادين للسفن وصاروخا باليستيا، أطلقها الحوثيون من المناطق الخاضعة لسيطرتهم، جنوب البحر الأحمر.