هل تحول (الانتقالي) الى مظلة للفاسدين..

تمرد مدعوم لقيادات متهمة بالفساد في مؤسسة المياه يهدد الخدمة بالتوقف

مانشيت - خاص:

تتزايد مخاوف سكان العاصمة المؤقتة عدن من انقطاع كلي لخدمة امدادات المياه على خلفية صراع داخل المؤسسة المحلية للمياه لا يخفى دوافعها من تسييس طال كل مناحي الحياة واضر بالمرافق الحيوية التي تقدم خدمة مجردة للمواطن.

بدأت الحكاية قبل نحو (8) ايام حين اوقف مدير مؤسسة المياه المهندس فتحي السقاف مدير ادارة الحقول وضاح حيدرة نتيجة الاهمال وتورطه في اعمال بسط على اراضي تتبع المؤسسة و تاخره عن الدوام واتهامه باخفاء معلومات مهمة عن ادارة التحكم تسبب بعرقلة عمل المؤسسة والاضرار بالمواطن.

لكن المسؤول المقال رفض التسليم لزملاءه المكلفين بدلا عنه و قام بتهديدهم وملاحقتهم واغلق الحقل امام قيادة المؤسسة واوقف ضخ المياه من الابار واستمر في حجب المعلومات عن ادارة التحكم الامر الذي يهدد خدمة توصيل المياة بالتوقف كليا.

واتهم المهندس فتحي علوي السقاف القائم بأعمال المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بعدن مدير الحقول المقال بافتعال مشاكل المياه وأزماته المتكررة .

وأضاف السقاف في منشور على صفحته على الفيس بوك، الاثنين، بأن كل مشاكل المياه بعدن مفتعلة من المدير السابق لحقلي (المناصره و بير ناصر) وضاح حسن حيدرة.

وعلى الرغم من ثبوت تورطه في قضايا فساد و تخريب واهمال كشف السقاف عن تدخل المجلس الانتقالي لاعادة المدير الفاسد الى منصبه مرتين.

مشيرا الى ان القيادات في المجلس الانتقالي الدكتور عبدالناصر الوالي ولطفي شطارة وفضل الجعدي ونيرن سوقي تدخلو لاعادته الى منصبه وقام بالتعهد امامهم لكنه أستمر في خلق المشاكل وتم استبداله بآخر لكنه منعهم من ممارسة عملهم وتهديدهم ومطاردتهم.

لافتا إلى أنه حاليا ومنذ ثمانية أيام الحقل مغلق الأبواب وتتوقف الآبار و لا ندري كتحكم ما الذي يحدث هناك , حيث هناك ابار واقفة لم يتم الابلاغ بها وتم تبليغ جميع الجهات الرسمية و لم يحركوا ساكن و الوضع يزداد تأزما.

وكشف السقاف بأن هناك من يعرقل جهود فريقه بالقول: ما ان بدأت بالظهور و الحركة في ترتيب المؤسسة من خلال خلق شراكة قوية و متينه مع المانحين في ظل وجود المدير العام الا و بدأت بالهجوم و الكذب.

مشيرا الى ان من يقف خلف الحملة  ضده استخدموا كل الوسائل وخلقوا الازمة تلو الازمة من ازمة المضخات الى الطاقة المشتراة الى المحول الى الشاصات فصدتهم كل الجهات فبدؤوا بإفتعال ازمة المياه بغلق الصمامات و ايقاف الابار و ومحاولة الصاق التهمة بي.

وكشف المهندس وائل عبدالصمد مدير حقل (بير احمد) المعين حديثا عن تعرض حرم الحقول للبسط العشوائي والنهب من قبل متنفذين، لافتا الى مناشدته الجهات المختصة للتدخل لكن دون جدوى

وكان نائب مدير ادارة التحكم في مؤسسة المياه محمد البصير كشف في تصريح صحفي، الاحد، عن اعمال تخريب وعبث داخل المؤسسة من قبل بعض الموظفين لمصالح شخصية بهدف الضغط على قيادة المؤسسة على حساب المواطن.

مردفا بالنسبة للانقطاع الوشيك للمياه نحن نقول نعم سوف تنقطع المياه ادا لم يتدخل الامن في عدن وردع المدير المقال لحقل (بئرناصر وحقل المناصرة) الذي يتحدى الكل باغلاق بوابة الحقل (بئرناصر). 

وبحسب مصادر في مؤسسة المياه ل(مانشيت) فإن المسؤول المقال مدعوم من قبل قيادات في المجلس الانتقالي.
مضيفة: كان الاولى من قيادات الانتقالي دعم اجراءات قيادة المؤسسة ضد المسؤول الفاسد نتيجة فساده لا التدخل والضغط على المدير لاعادته اكثر من مرة.مبدية اسفها من تحول المجلس الانتقالي لى مظلة تحمي الفاسدين.

وعبر اهالي منطقة صلاح الدين في مديرية البريقة عن تضامنهم مع قيادة مؤسسة المياه نتيجة جهودها الملموسة في ايصال الخدمة الى مناطقهم النائية بعد انقطاعها عنهم في الفترات السابقة

وندد الاهالي في رسالة نشرتها وسائل اعلام محلية، الاثنين، بحملات التحريض من قبل افراد فقدوا مصالحهم وتضرروا من اجراءات تجفيف الفساد التي يقودها المهندس فتحي السقاف.