الدفاع: الامارات واصلت دعم التمرد على الشرعية وسنتصدى له بحزم

وزير الدفاع

المانشيت - متابعات

أكدت وزارة الدفاع اليمنية، إن القوات المسلحة وانطلاقا من واجباتها ومهامها الوطنية ستتصدى بقوة وحزم للتمرد الذي لا يستند الى اي أسس وطنية ولا يخدم المصلحة العليا لليمن أو أهداف التحالف العربي الذي جاء لإعادة الشرعية والمحافظة على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

وأوضحت الوزارة في بيان لها بحسب وكالة سبأ الرسمية، إن القوات المسلحة والأمن تصدت يوم الأربعاء الموافق 21/8/2019م لهجوم مسلح على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية في مدينة عتق بمحافظة شبوة وذلك استمرارا لخطة التمرد المسلح الذي ابتدأته المليشيات التابعة لما يعرف بالمجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن وأبين.

وأكد البيان إنه دولة الإمارات دعمت التشكيلات العسكرية المتمردة عسكريا ولوجستياً ومالياً بالرغم من دعوات الحكومة اليمنية التي عبرت عنها بيانات وزارة الخارجية وكلمة اليمن في اجتماع مجلس الأمن الدولي والتي طالبت بشكل واضح وصريح إيقاف ذلك الدعم لما يمثله من تهديد لأمن اليمن ووحدته واستقراره.
 
كما أكد البيان إن الجيش اليمني يقوم بواجبه في حماية المدن والمؤسسات وانه سيظل مدافعا عن الوطن ومكتسباته ضد أي أطماع داخليه أو خارجية، والدفاع عن المشروع الوطني الجامع الذي يقوده الرئيس هادي.
ودعت وزارة الدفاع كافة المغرر بهم من المقاتلين في صفوف هذه المجموعات المتمردة ان تتوقف عن مهاجمة إخوانهم في مؤسسات الجيش والأمن والتوقف عن سفك الدماء بين الإخوة .
 
كما أكد البيان على إن "ما يحصل من تمرد مسلح لن يحرف بوصلتنا الأساسية في محاربة المشروع الإيراني والمليشيات الحوثية وأننا وبمساندة أشقائنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في جبهة واحدة ويجمعنا سويا رابط الدم والتاريخ والعقيدة ووحدة المصير".