هل يرضخ القائمون على أمن عدن أمام مطالب الشارع العدني بإنهاء (حكم المليشيات)؟

مانشيت - خاص:

قال اللواء الركن محمد مساعد الأمير وكيل وزارة الداخلية لخدمات الشرطة ورئيس اللجنة المشكلة للتحقيق في مقتل الجندي رأفت دمبع : " بحسب توجيهات الاخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ان عمل اللجنة مستمر لجمع الاستدلالات و الأدلة الجنائية و قد اطلعنا على تقرير الطبيب الشرعي و ماضون في جمع المعلومات وفق الاجراءات القانونية ".

وأضاف قائلا : " سيتم تسليم الجناه مساء اليوم (الخميس) و فق توجيهات وزير الداخلية و نائبه و الاتفاق مع الأخوة قادة التحالف العربي قائد مكافحة الارهاب مؤكدا ان الجميع يحتكم للقانون و يسعى لتطبيقه ولا يوجد اي تمرد او رفض من قبل اي جهه ". 

ودعا اللواء محمد مساعد المواطنين في عدن الى ضبط النفس و السماح للجنة التحقيق إتمام عملها مشددا على المواطنين ضرورة الابتعاد عن اعمال الفوضى و التخريب و الشغب .


وتواصلت الاحتجاجات في العاصمة المؤقتة عدن لليوم الرابع على التوالي تنديدا بمقتل شاهد في قضية اغتصاب برصاص جنود يتبعون مكافحة الارهاب.


وخرج المئات في مسيرة سلمية جابت شوارع مديرية المعلا بمحافظة عدن مطالبين الحكومة الشرعية بمحاسبة المتورطين في اغتيال شاهد بقضية اغتصاب طفل في سن السابعة من قبل مسلحين يتبعون أمن عدن، بينما بقيت الشوارع مغلقة منذ يوم الأحد.

 
وطالب المشاركون في المسيرة باحترام حقوق الإنسان وتوحيد الأجهزة الأمنية ودمج التشكيلات المسلحة مع الأجهزة الرسمية، بينما أغلق عشرات المحتجين الشوارع الرئيسية في مديريتي المنصورة وخور مكسر.

 ورفض المحتجون حكم المليشيات مطالبين بفرض هيبة القانون والدولة.