رئيس هيئة أركان الجيش يفتتح العام التدريبي الجديد

مانشيت - خاص:

افتتح الفريق الركن عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة ، الثلاثاء بمحافظة مأرب،  العام التدريبي والقتالي الجديد  للجيش الوطني الذي يأتي برعاية رئيس الجمهورية.

وقال النخعي، إن تدشين العام القتالي والتدريبي يأتي في وقت يسطر أبطال الجيش الوطني أروع الملاحم البطولية في الفداء والتضحية ويحققون الانتصارات المتوالية ويلقنون ميليشيا الحوثي الإنقلابية دروسا قاسية في مختلف جبهات القتال.

وأضاف :"إننا جميعا جنودا أوفياء لهذا الوطن ونسير بخطى واثقة خلف القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولن نقبل بأقل من عودة الشرعية واستعادة الدولة ودحرالقوى الانقلابية المتمردة، مؤكدا أن كافة منتسبي القوات المسلحة على أتم الاستعداد والجاهزية لتنفيذ المهمة الملقاة على عاتقهم في تحرير كل شبر من تراب الوطن وتطهيره من المليشيات الانقلابية. وبما يمكن من إقامة الدولة الاتحادية التي ينشدها الشعب اليمني ويقدم التضحيات من أجل تحقيق هذا الهدف".

ونقل النخعي تحيات القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح  إلى أفراد وضباط وقيادات ألوية القوات المسلحة والأمن مباركا الانتصارات التي يحققونها في مختلف الجبهات.

وفي كلمة له بالمناسبة أشاد اللواء موفق منصر نائب رئيس هيئة التدريب بمستوى الجاهزية و التدريب العالي الذي وصل إليه منتسبو الجيش الوطني مؤكدا أنهم على أتم الاستعداد لتنفيذ المهمة المنوطة بهم في تحرير كل شبر من تراب اليمن. 

من جهته قال العميد الركن عبده مجلي الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة: إننا سعداء بالنتائج الإيجابية المحققة خلال العام التدريبي ٢٠١٨ التي عكست وعي المقاتلين في القوات المسلحة وروح الانضباط واليقظة التي يتحلون بها ومستوى الخبرات والتجارب المعرفية والميدانية التي يتمتعون بها.

وأضاف مجلي: إن تدشين العام التدريبي ٢٠١٩ يأتي بعد عام مليئ بالانتصارات وحافل بالمكاسب والمنجزات في كافة الجوانب في وحدات القوات المسلحة والأمن.

وكان حفل التدشين قد شهد عرضا عسكريا قدمته وحدات رمزية من ألوية الجيش الوطني والقوات الخاصة والأمن عكست مدى الجاهزية والروح القتالية والمعنوية العالية التي يتمتع بها منتسبو الجيش الوطني والأمن.

حضر الحفل مدراء الهيئات والدوائر وعدد من القادة العسكريين والأمنيين.