على غرار نهم.. الجبهات تشتعل بمديرية صرواح غربي مأرب (تقرير)

مانشيت - خاص:

على غرار جبهة نهم، شرقي صنعاء، اشتعلت خلال الأيام الماضية  المواجهات بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح غربي مأرب، بعد تسلل المليشيا الى مواقع تابعة للجيش في ميسرة الجبهة.

ودشن الجيش الوطني مطلع الشهر الحالي عملية عسكرية واسعة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، بمشاركة كتائب من المنطقة العسكرية الثالثة، والمنطقة العسكرية السادسة.

وبحسب مصادر عسكرية تحدثت لمراسل "مانشيت" فإن أكثر من خمسين حوثيا قتلوا وجرح المئات منهم خلال اليومين الماضيين، بعد ان حشدت المليشيا الى صرواح وحاولت التقدم الى مواقع الجيش.


هجوم حوثي
بعد حشدها الكبير شنت مليشيا الحوثي مساء الاربعاء الماضي هجوما عنيفا على مواقع للجيش في ميسرة جبهة صرواح تصدى لها أفراد الجيش وسقط خلالها أكثر من ثلاثين حوثيا ، وجرح العشرات، فيما قتل 12 فردا من الجيش.

وذكرت مصادر خاصة أن أفراد الجيش تراجعوا من جبل "دحوان" بعد معارك عنيفة مع الحوثيين الذين سيطروا على المكان.


عودة قوية للجيش
لم تدم فرحة الحوثيين كثيرا وسرعان ما عاد الجيش وشن فجر الأحد هجوما عنيفا على الحوثيين في جبل "دحوان" وتمكن من السيطرة عليه في وقت قصير.

وقالت مصادر عسكرية أن معارك عنيفة اندلعت بين الجيش ومليشيا الحوثي في صرواح، اثر هجوم عرضي نفذه الجيش على مواقع تسللت اليها عناصر حوثية قبل يومين.

وأضافت المصادر لـ "مانشيت" أن الجيش استعاد جبل "دحوان" شمال جبهة صرواح، فيما تدور المعارك حول سلسة جبال السفينة.

وبينت المصادر أن  أكثر من 25حوثيا قتلوا وجرح العشرات منهم منهم خلال  المواجهات، فيما قتل خمسة من عناصر الجيش.

وقال العميد دكتور صادق المخلافي رئيس شعبة التوجيه في المنطقة العسكرية الثالثة أن المليشيا انكسرت وتكبد خسائر لم تكن تتوقعها، وباتت تحت مرمى الجيش في جبهة صرواح.

وأضاف المخلافي لـ "مانشيت" وجدت المليشيا في صرواح خسائر لم تكن تتوقعها، فقتلى وجرحى المليشيا في صرواح بالمئات وما تزال الجثث في الشعاب.

وأشار الى أن قوات الجيش وبدعم طيران التحالف العربي مستمرة في تقدمها واستكمال تحرير مديرية صرواح من الحوثيين.


كذب وتزييف الحقائق
وقال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن فيصل حسن في تصريح   أن  ما لحق بمليشيات الحوثي في صرواح من قتلى وجرحى وهزائم  ثمرة لكذب وتزييف قيادتهم وإعلامها للحقيقة فاندفع المغررين وتم التعامل معهم بكل حزم

وأكد اللواء فيصل حسن  في تصريح صحفي أن الانتصارات التي حققها ابطال الجيش الوطني خلال اليومين الماضيين وتم فيها دحر عناصر المليشيا الحوثية الانقلابية المتسللة هو الرد الأمثل لكل المرجفين و مروجي الإشاعات  ومن يصنعون انتصارات إعلامية ووهمية   فضحهم الميدان وقوة  الأبطال.