الجيش يواصل تقدمه في صعدة ويتصدى لتسللات الحوثيين بمأرب

مانشيت - خاص:

تواصل قوات الجيش الوطني، المسنود من قوات التحالف العربي المشترك، تقدمها الميداني، في معقل مليشيات الحوثيين الانقلابية، بمحافظة صعدة، أقصى شمال البلاد، في حين فشلت المليشيات في محاولات تسللها إلى مواقع الجيش في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقال العميد، ياسر الحارثي، قائد ألوية محور آزال، المقاتلة في صعدة، إن الجيش شنّ هجوماً على مواقع المليشيات الحوثية في قريتي "آل معيض، وآل الحماقي"، وتمكنت من تحريرها، وسط مقتل 30 عنصراً من الحوثيين وإصابة آخرين، ناهيك عن خسائرهم في الآليات والمعدات العسكرية.

وذكر الحارثي، وفق تصريح نشره موقع الجيش الرسمي، أن مليشيات الحوثيين زرعوا المناطق التي فرّوا منها بكميات كبيرة من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، حتى في الأحياء السكنية والطرقات العامة.

وفي محافظة مأرب، شرقي اليمن، تصدّت قوات الجيش، لمحاولات تسلل شنتها مليشيات الحوثيين، على مواقع تابعة للجيش في جبل "هيلان" ومناطق أخرى في جبهة صرواح، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين، بينهم قيادي ميداني، لقي مصرعه، طبقاً لما ذكره المركز الإعلامي التابع للجيش اليمني.

في غضون ذلك، تمكنت طائرات التحالف العربي المشترك، من استهداف طائرة من دون طيار، تابعة للحوثيين، كانت تستعد المليشيات لإطلاقها من مطار صنعاء الدولي.

وبحسب البيان الصادر عن قوات التحالف، فإن الغارة دمرت الطائرة ومنصة إطلاقها في المطار، في هجوم يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، بعد استخدام المليشيات الحوثية لمطار صنعاء كثكنة عسكرية في مخالفة فاضحة للقانون الدولي الإنساني.

وعلى صعيد متصل، أعلنت خلية التنسيق بمركز العمليات المتقدم لمحور الحديدة، التابعة للجيش اليمني، قيام مليشيات الحوثيين باختراق الهدنة التي بدأ سريانها يوم أمس الثلاثاء، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد، في 6 من الجبهات القتالية بالمحافظة.

وذكرت أن الخروقات شملت مديرية الدريهمي، جنوبي المحافظة، ومنطقة كيلو 10، بإطلاق مقذوفات، في حين تم رصد إطلاق 45 قذيفة "هاون" على مديرية "الجبلية" وحدها، إضافة إلى الخروقات في مديريات حيس، الفازة، التحيتا والجبلية، دون التزام بالهدنة المتفق بشأنها.