مليشيا الحوثي تعيش ايامها الاخيرة وسط جبال نهم

مانشيت - خاص :

تعيش مليشيا الحوثي ايامها الأخيرة وسط جبال مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، وتفقد الكثير من عناصرها وسلاحها الذي نهبته من مخازن الدولة ابان الانقلاب.

وقالت مصادر عسكرية مطلعة أن الجيش عازم على تحرير مديرية نهم من الحوثيين، والتقدم نحو مديرية أرحب المتاخمة للعاصمة صنعاء.

ضربات يومية من طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ومدفعية الجيش الوطني تدك مواقع مليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

وقالت مصادر ميدانية في نهم أن الجيش وبإسناد من طيران التحالف العربي كبد الحوثيين خلال الايام الماضية خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد، وتقدم في قلب الجبهة. 

وبينت المصادر التي تحدثت  لـ"المانشيت" أن أكثر من خمسين حوثيا قتلوا خلال الايام الماضية ، واصيب المئات منهم.

وسيطر الجيش خلال الايام الماضية على عدد من المواقع الاستراتيجية التي كانت تتمركز فيها المليشيات في جبل يام والحول وبران باتجاه قطبين وضبوعة.

وقال مصدر في اللواء 310 (لواء القشيبي) أن المعارك مستمرة والجيش عازم على التقدم صوب مديرية أرحب المتاخمة للعاصمة صنعاء استعدادا لتحريرها من المليشيا الانقلابية.

اسقاط طائرة ايرانية

وتمكن الجيش في نهم من اسقاط طائرة مسيرة ايرانية الصنع، كانت تحلق فوق مواقع للقوات الحكومية ، وقالت مصادر خاصة لـ"مانشيت" أن أفراد من الجيش اسقطوا طائرة مسيرة للحوثيين ايرانية الصنع كانت تحلق فوق مواقع للجيش المتاخمة لمديرية أرحب.

ومنذ عامين تسيطر قوات الجيش الوطني على 30% من أجزاء مديرية نهم، وتبعد عن العاصمة صنعاء 30كم فقط، وبالسيطرة على مديرية نهم ودخول أرحب يكون الجيش قد قطع 10كم نحو صنعاء.

وتخشى مليشيا الحوثي الانقلابية تقدم الجيش في هذه الجبهة، وقد ضاعفت وسائل دفاعها ومتارسها بشكل أكبر من أي جبهة بحسب مصادر في الجيش الوطني.