قوات الجيش تسيطر على كلية الهندسة وتقترب من مدينة الصالح بالحديدة

مانشيت - خاص :

تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، تقدمها الميداني في جبهة الساحل الغربي بمدينة الحديدة لليوم الثالث على التوالي، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال مصدر عسكري لـ " مانشيت " أن قوات الجيش الوطني تمكنت اليوم من تحرر كلية الهندسة واقتربت من تحرير مدينة الصالح بعد أن تمكنت يوم أمس من تحرير شارع الخمسين، ودوار يمن موبايل.

وأضاف المصدر بأن المعارك أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية وإصابة المئات في عدة مناطق خلال المعارك المتواصلة.

وأكدت المصدر ان العمليات العسكرية التي تخوضها قوات الجيش الوطني لتحرير مدينة الحديدة دخلت مرحلة الالتحام المباشر وسط انهيارات متسارعة وكبيرة في دفاعات المليشيات الحوثية وتكبدها خسائر فادحة في العدد والعتاد.

وتابع المصدر ان مليشيا الحوثي الانقلابية فرت إلى داخل الأحياء الشرقية والجنوبية والغربية لمدينة الحديدة بعد دك دفاعها الرئيسي في كامل مسرح العمليات من قوس النصر وكيلو 10 – المدخل الشرقي للمدينة – وصولا إلى "جامعة الحديدة" وحي الربصة جنوب وجنوب غرب المدينة.

وكانت قوات الجيش الوطني قد أطلقت عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير مدينة الحديدة من مليشيات الحوثي الانقلابية بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي.

وتأتي هذه العمليات بالتزامن مع عمليات عسكرية مماثلة في محافظات البيضاء وصعدة وحجة، حيث تمكنت القوات من تحرير مناطق واسعة وسط انهيار غير مسبوق في صفوف المليشيات.