مدير مشفى الأمراض النفسية بتعز لـ"مانشيت": المرضى في تزايد والموظفين بلا رواتب

مانشيت - خاص:

في مستشفى الأمراض النفسية والعصبية الواقع في مدينة النور شمال مدينة تعز، يعيش أكثر من 90 مريضاً يعانون أمراضاً نفسية مختلفة، تضاف إليهم معاناة قلة الخدمات والعلاجات والمستلزمات الأخرى.

وفي تصريح خاص لـ"مانشيت " قالت مدير عام المستشفى د/ إفتخار قحطان الشرعبي  إن نسبة المصابين بالأمراض النفسية تزداد  يوماً بعد آخر في ظل استمرار الحرب وغياب  دور فعال للحكومة أو المنظمات الدولية.

وقالت أن المستشفى  يعاني من نقص شديد في الغذاء ( للمرضى ) والأدوية بالإضافة الى الفرشات والملابس، ويعاني من نقص في المياه وأن الكادر الطبي يعمل بدون رواتب.

ووجهت رسالة الى الحكومة ووزارة الصحة ومكتب الصحة بمحافظة تعز بسرعة تقديم الدعم والمساعدة حتى يتمكن المستشفى من تقديم خدماته الطبية والعلاجية بشكل المطلوب.

وتحدث الدكتور صادق الكحلاني ل"مانشيت"  احد الموظفين في المستشفى، أن عدد الأمراض النفسيين يزداد يوما بعد يوم بسبب الحرب والحصار وقال أن عدد المترددين على العيادات النفسية يصل الي 180 حاله شهريا بينما عدد حالات الرقود يصل الى اكثر من 90 حاله وكل هذا ناتج عن الفقر والجوع والمرض والحصار الذي فرضة مليشيات الحوثي على المدينة واثر القذائف العشوائية التي انهالت على المدينة.

وأوضح الطبيب ماجد أحمد سيف أن المستشفى يعمل منذ اندلاع شرارة الحرب في تعز وتعرض المستشفى للعديد من القذائف الحوثية وتعرض المستشفى للعديد من الأضرار .
واكد أن الأمراض النفسيين لم يغادروا المستشفى وزادت معاناتهم وألآمهم في ضل هذه الأوضاع.