تضامن شعبي ورسمي واسع مع طالبات جامعة صنعاء

مانشيت - خاص :

أعلن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تضامنهم مع الطالبة آزال التي جرى تداول صوراً لها تظهر إصابتها في الوجه جراء اعتداء مليشيات الحوثي.

وأكد يمنيون في ردود أفعال وتدوينات أن اعتداء المليشيات على الطالبات وأختطافهن، تعدى صارخ على عادات وأعراف وقيم المجتمع اليمني، داعين الى الانتفاضة على مليشيات الحوثي وردع ممارستها بحق المرأة اليمنية.

هل سيفعلها الشعب

وقال الناشط السياسي صادق الدغار علي صفحته علي فيس بوك رصده " مانسيت "هكذا يفعل الحوثه بنساء اليمن آن الاوان للثأر والانتقام من هذه السلاله القدرة.

وقال الدغار فلتبيع النساء الحلي ويشترين الرصاص مضافا فلتكن هبة رجل واحد في محافظات الشمال هبه شعبيه مسلحه.

وتابع قائلا لو اشترك بهذه الانتفاضة  20 % من سكان تلك المناطق وكل فرد أطلق رصاصة مركزة في مكانها الصحيح  سوف ينتهى وجود الحوثه الى غير رجعه فهل يفعلها الشعب اعتقد لا يوجد لدى هذا الشعب ما يخسره.

انتفاضة ضد الجوع

قالت الناشطة الحقوقية رفيقة الكهالي ان طلاب جامعة صنعاء كانوا شرارة الثورة بمظاهراتهم التي كانت تجوب شوارع صنعاء في يناير 2011، وإستطاعوا إسقاط  احد أعتى واظلم وافسد الأنظمةولم تقف امامهم قوة على الارض،  فإمتد لهيب الثورة لكل اليمن..

وأضافت الكهالي انه من العار بعد كل ذلك وبعد التضحيات الكبيرة،  وبعد كل هذه المعاناة،  أن تركع صنعاء ومن فيها صاغرة لشلة من المبندقين المبردقين المهزومين نفسيا وعسكرياً .

وقالت أن صنعاء عليها ان تنتفض رافة بنفسها اولاً ومن داخلها،،  لا من طوقها الخائن والرخيص.. 

وأكدت أن  الحوثة لن يتركوا  لسكان صنعاء شيئاً حتي المعونات النقدية من المنظمات الإنسانية قطعت بسبب تلاعبهم  وإستيلائهم عليها. ...

إن لم تكن الثورة من اجل الكرامة ولرفض الإستعباد والمهانة ، فاقلها لينتفضوا ضد الجوع حد تعبيرها .

اعتداء على أعراف اليمنيين

من جهتها قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ابتهاج الكمال أن  اعتداء مليشيات الحوثي على طالبات جامعة صنعاء، واختطافهن، واعتبرتها اعتداء على عادات وأعراف اليمنيين.

تهم جاهزة للجياع بصنعاء

الي ذلك قال الصحفي هائل البكالي أن أحد طلاب الجامعة في موت سريري بمستشفى الكويت بصنعاء عقب اطلاق الرصاص الحي عليه داخل الحرم الجامعي اليوم السبت.

وقال البكالي أن هذه الجماعة لم تأبه من يكون القتيل - رجل امرأة طالب دكتور صغير كبير-، لأن التهمة جاهزة ورصاصة المبردق أيضاً جهزت مسبقاً.

ولاقى الاعتداء على تظاهرات نسائية وطلابية في حرم جامعة صنعاء واختطاف العشرات من الطالبات من قبل مليشيات الحوثي، تنديد شعبي واسع، وأشار نشطاء الى أن الحادثة تعكس انتهاك الحوثيين لأعراف وقيم المجتمع اليمني التي تجرم الاعتداء على المرأة.

يذكر أن مليشيات الحوثي اعتدت، أمس السبت، على تظاهرة نسائية بشارع جمال وسط صنعاء وأخرى بجامعة صنعاء، واختطفت عشرات الطالبات اللواتي تعرضن لإصابات بالعصي والهراوات من قبل عصابات نسائية حوثية.