بتمويل الجمعية الكويتية ... مؤسسة التواصل تختتم مشروع تمكين الشباب فنيا ومهنيا بمحافظة عدن

مانشيت - خاص :

اختتمت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية صباح اليوم بمحافظة عدن مشروع تمكين الشباب فنيا ومهنيا واستهدف المشروع الممول من الجمعية الكويتية للإغاثة تدريب 300 شاب وشابة في المهارات الفنية والمهنية في 5 مجالات وهي ( مجال صيانة وبرمجة الجوال ، صيانة وبرمجة حاسوب ، التمديدات الكهربائية ، التكييف والتبريد ومجال السباكة ) حيث تم تنفيذ البرنامج التدريبي في معهد مهاراتي عدن للتعليم الفني والتدريب المهني وتم تنفيذ البرنامج على مجالين مجال التدريب المهني ومجال تدريب مهارات حياتية وريادة أعمال .

ويأتي هذا المشروع بالتنسيق مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني واستهدف تأهيل الشباب من ذوي الدخل المحدود والنازحين للمساهمة في رفع كفاءتهم المهنية والفنية وادماجهم في سوق العمل.

 في حفل الاختتام الذي حضره المنسق العام للجنة العليا للاغاثة الشيخ جمال بلفقيه ومدير عام الجمعيات والاتحادات عصام وادي ومدير صندوق تنمية المهارات عبدالله داغم وعدد من القيادات المحلية و المهتمة بتنمية المهارات الشبابية .

اشار وكيلا وزارة التعليم الفني والتدريب المهني موال الشعبي ووكيل محافظة عدن محمد سعيد المفلحي في كلمتهما ، الى حرص قيادتي الوزارة والسلطة المحلية على تشجيع القطاع الخاص للمساهمة في تدريب الشباب وتأهيل بما يمكنهم من الانخراط بسوق العمل  .. مثمنين جهود  مواقف دولة الكويت حكومةً وشعباً تجاه الشعب اليمني الذين يواجهون ظروف صعبة .

وفي كلمة لنائب مدير عام مؤسسة التواصل الدكتور عماد عبدالرحيم قال ان هذا المشروع يأتي في إطار رؤية التواصل في العمل التنموي وصناعة الإنسان المنتج حيث تخرج اليوم 300 شاب وشابة في عدة مجالات مهنية ودخولهم لسوق العمل وسيساهم هذا المشروع في رفع معدل الدخل لديهم ومكافحة البطالة في المجتمع نشكر الكويت اميرا وحكومة وشعبا والجمعية الكويتية للإغاثة لدعمهم الا محدود لليمن .

وقال نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن الدكتور عادل باعشن ان الجمعية مولت هذا المشروع في عدة محافظات يمنية  في إطار رفع قدرات الشباب وتمكينهم مهنيا وفنيا وتحقيق الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.