رئيس الحكومة يعقد لقاءات مع بعثات أجنبية بتكتم شديد ويحرض على الرئيس

مانشيت - متابعات :

قالت مصادر حكومية خاصة أن رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، يعقد لقاءات مع سفراء ومبعوثين دوليين، بعيداً عن أعين وسائل الإعلام، ودون نشرها حتى في وسائل الإعلام الرسمية.

وكشفت المصادر أن عدة لقاءات أجراها رئيس الحكومة مع بعثات أجنبية، تمت في منزله بالرياض، دون نشر أخبار هذه اللقاءات في وسائل الإعلام الرسمية، كما هو المعتاد.

وأكدت المصادر أن لقاءاً جمع معين عبدالملك، مع نائب مبعوث الأمم المتحدة، معين شريم، واستمر اللقاء أكثر من ساعتين في منزل معين.

كما كشف الستار عن خمسة اجتماعات أخرى عقدها رئيس الحكومة معين عبدالملك، مع السفير الامريكي في منزله دون ان تنشر وسائل الاعلام الرسمية خبر تلك اللقاءات، ولو بصورة بروتوكولية، لافتاً إلى أن رئيس الحكومية حرص على عقد هذه اللقاءات بتكتم.

وأشارت المصادر أنه يزمع أن يعقد رئيس الحكومة لقاءاً مرتقباً خلال اليومين، مع منسق فريق الخبراء الدوليين التابع للجنة العقوبات الأممية الخاصة باليمن.

وأرجعت المصادر حرص معين إلى عقد اللقاءات في منزله وعدم نشر ما دار فيها على وسائل الإعلام الرسمية، إلى أن معين يقدم نفسه بصورة مغايرة عن كونه رئيس حكومة، ويعرض برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي خلال هذه اللقاءات.

وقالت إن اللقاءات التي أجراها معين مع البعثات الدبلوماسية والأممية، أبدى فيها شكاوى من الرئيس هادي، واتهمه بتعطيل صلاحياته وعدم تمكينه من تشكيل الحكومة، كما يتهم الرئيس هادي بممارسة مهام من اختصاصات الحكومة، في الوقت الذي يجد فيه معين صعوبة في اللقاء بالرئيس أو حتى التواصل به.

وقبل أيام قليلة كشفت مصادر مقربة من مستشار رئاسي أن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، يسعى للتعريض بالرئيس هادي في عدة اجتماعات ضمت مستشاري الرئاسة، واتهم الرئيس بالفشل، وأنه يجد صعوبة في لقائه أو التواصل معه، وهو ما اثار استهجان سفير المملكة العربية السعودية محمد آل جابر، الذي اضطر لمغادرة الاجتماع رافضاً الاساءة للرئيس هادي واعتبر ذلك إساءة لبلاده التي تستضيفه.

وربطت المصادر بين ما أقدم عليه معين عبدالملك وما يقوم به البركاني، مشيرة الى التنسيق العالي بينهما.