مواطنون يناشدون النيابة العامة حمايتهم من امن منطقة البساتين في عدن

مانشيت - عدن :

شكا عدد من المواطنين من تعرض ارضية خاصة تابعه له الى عملية اعتداء وبسط من قبل قيادات عسكرية في مركز شرطة البساتين بمديرية دار سعد شمال مدينة عدن .


وقال المواطنون في تصريحات صحفية انهم تعرضوا للاعتداء من قبل عدد من القيادات الأمنية التابعة لمركز شرطة البساتين حيث قاموا بهدم احواش الأراضي الخاصة بهم دون اي مبرر قانوني .


وفي سياق متصل قدم سكان قرية الفلاحين في منطقة البساتين بعدن رسالة الى النيابة العامة للمطالبة بحمايتهم من امن منطقة البساتين بعد تعرضهم للاعتداءات والابتزاز من قبلهم بطرق غير قانونية .


وقال السكان انهم منذ اكثر من 30 عام يسكنون تلك المنطقة بطريقة شرعية بعد ان اشتروا الاراضي والمساكن من المالك الشرعي للأرض بموجب احكام شرعية صادرة من محاكم عدن خلال.


وأضاف السكان في رسالة وجهت الى نيابة الاستئناف انهم تعرضوا خلال الايام الماضية لبعض الاعتداءات واعمال البلطجة والاستفزاز من قبل مجموعه من البلاطجة يتزعمها شخص يدعى عمر عبد الغفور سيف والذي يدعي ملكية الارض بدعم ومساندة من قسم شرطة البساتين ممثلة بمديرها مصلح الذرحاني .


وأوضح السكان ان تدخل البلاطجة بدعم ومساندة من قسم شرطة البساتين قد تم بصورة غير شرعية ومنافية للأخلاق والقانون لأجل ابتزاز سكان المنطقة بدون اي وجه حق حيث اقدموا على توقيف بعض الورش والمصانع وتوقيف بناء المنازل قيد الانشاء .


وطالب السكان نيابة الاستئناف باعتبارها رأس الهرم القضائي في المحافظة بالتخاطب مع الأجهزة الامنية المختصة والعمل على حمايتهم من امن منطقة البساتين ورفع الظلم عنهم .


واشار السكان الى النيابة قد وجهت مدير شرطة البساتين مصلح الذرحاني بعدم التدخل ومساندة البلاطجة الا ان هذه التوجيهات لم تلقى اي استجابة من قبل ادارة الشرطة التي تستمر حتى اللحظة في تقديم الدعم والمساندة لهم ضد سكان المنطقة .