وزير الخارجية: إتفاق الرياض لم يأتي لتغيير شكل الدولة

وزير الخارجية

المانشيت - متابعات

قال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي اليوم الأحد، إن إتفاق الرياض لم يأتي لتغيير شكل الدولة، بل أتى للحفاظ عليها وعلى أمنها واستقرارها وسلامة ووحدة أراضيها.

وأضاف الحضرمي في تغريدة على الحساب الرسمي لوزارة الخارجية اليمنية في تويتر أن اتفاق الرياض أتى لتوحيد الصفوف وليس تشطيرها، اتى لمواجهة الحوثي ولم يأت لتغذية أي مشاريع تشطيريه.

 

ونوه الحضرمي، إلى أن إتفاق الرياض ليس منصة عبور بل هو خطوة هامة لإستعادة الدولة اليمنية.

 

وجاء تصريح الحضرمي، رداً على حديث رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي أعتبر أن"اتفاق الرياض يعد مكسبا وانتصارا سياسيا لما أسماه شعب الجنوب وقضيته، وجدد في أكثر من مناسبة خلال الأيام الماضية تمسكه بما أسماه "استعادة دولة الجنوب".

 

والأربعاء الفائت قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، إن هناك التزامات على المجلس الانتقالي لم يتم تنفيذها حتى هذه اللحظة مثل عودة قوات الحماية الرئاسية وتحديدا اللواء الأول حماية رئاسية بقيادة العميد الركن سند الرهوة إلى العاصمة المؤقتة عدن لتسلم حراسة المنشآت الحكومية الرئيسية.

 

واعتبر بادي الحديث عن تشكيل حكومة وتعيين محافظين لعدن وبقية المحافظات بمحاولة القفز على التزامات وخطوات وبنود من المفترض أن تنفذ قبل الحديث عن تشكيل الحكومة وقد حددت بفترة زمنية، معتبرا القفز على هذه الخطوات "نوعا من المغالطة ومحاولة بائسة للخداع والتدليس على الرأي العام اليمني".