سياسي سعودي: رفض الانتقالي سحب مليشياته من المدن والمرافق يعرضه لهجوم عسكري من قبل التحالف وفق البند السابع

مانشيت - خاص:

هدد رئيس اللوبي السعودي في واشنطن سلمان الانصاري مليشيا المجلس الانتقالي المتمردة المدعومة من دولة الامارات بضربها عسكريا من قبل التحالف والجيش اليمني اذا لم تسلم المدن والمرافق التي احتلتها في جنوب اليمن.

وقال الانصاري في تغريدة على تويتر رصدها (مانشيت): "عدم تلبية متمردي"الانتقالي" لمطالبات التحالف والشرعية بتسليم المدن التي احتلتها والمرافق الحكومية في جنوب ‎اليمن؛سيتسبب في ضربهم واقصائهم عسكريا من قبل التحالف والجيش اليمني".

مشيرا ان ذلك يستند على:‏ "نصوص البيانات الأممية تحت الفصل ال٧ ببنود( ٣٩-٥١) التي تخول للشرعية بسط نفوذها على كافة أراضي اليمن".

ويرفض (الانتقالي) بعد مرور شهرين على سيطرة مليشياته على العاصمة المؤقتة عدن، الاستجابة لبيان التحالف العربي الذي صدر في العاشر من اغسطس الماضي،و الذي طالبه  سحب مليشياته والعودة الفورية لمواقعها والانسحاب من المرافق والمعسكرات التابعة للحكومة الشرعية التي استولت عليها، وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة.

وهدد التحالف في ذات البيان باستخدام القوة العسكرية “ضد كل من يخالف ذلك”، محذرا  من استفادة ميليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الارهابية (القاعدة وداعش) من الحرب التي شنها (الانتقالي) المدعوم اماراتيا ضد الحكومة الشرعية.


وتنظر الرياض الى مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا والمطالب بفصل جنوب اليمن على انه كيان يهدد امنها القومي و يتبنى سياسات معادية للملكة في اليمن.

يذكر ان اللوبي السعودي في واشنطن يعرف رسميا ب (لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية) المعروفة إختصاراً بـ(سابراك)و هي جماعة ضغط سعودية في الولايات المتحدة الأمريكية تم تأسيسها وإطلاقها في 16 مارس 2016م.

ويهدف الى تحسين صورة سياسات حكومة المملكة العربية السعودية لدى الرأي العام الأمريكي بشكل عام وصانع القرار الأمريكي بشكل خاص ، ويرأس اللجنة حالياً سلمان الأنصاري بحسب موقع ويكبيديا.