الحكومة: سنواجه تمرد مليشيا الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات

المانشيت - متابعات

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، أن الدولة والحكومة الشرعية ستواجه التمرد المسلح الذي قامت به مليشيات المجلس الانتقالي بدعم من الإمارات.

 

جاء لك خلال لقاءه وزيرة خارجية السويد مارجريت وولستروم، حيث جرى مناقشة تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها التمرد المسلح الذي قامت به ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، واستمرار مليشيات الحوثي الانقلابية في عرقلة تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة.

 

وأكد عبدالملك ان استمرار هذا التمرد سيكون له تبعات اقتصادية وإنسانية سيئة ستضاعف من حدة الازمة الكارثية القائمة. لافتا إلى ان ما تعرض له الجيش الوطني من قصف بالطيران الحربي الإماراتي أمر مرفوض ويمثل خرقا للقانون الدولي وللقرارات الدولية واهداف تحالف دعم الشرعية.

 

وأشار إلى ان الحكومة رحبت بدعوة الحوار التي دعت اليها المملكة العربية السعودية في جدة، لاحتواء احداث التمرد الاخيرة في عدن.

 

كما أكد التزام الحكومة بمسار السلام والعمل مع المبعوث الدولي لتحقيق تقدم في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في استوكهولم والذي تستمر مليشيا الحوثي الانقلابية في عرقلة تنفيذه.

 

من جهتها أكدت وزيرة الخارجية السويدية أن المجتمع الدولي يراقب تطورات الأوضاع في اليمن عن قرب ومعني بتحقيق السلام والاستقرار وانهاء الازمة الإنسانية.