الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد مؤتمره الأول بعدن

مانشيت - خاص:

أعلن الائتلاف الوطني الجنوبي اليوم السبت عن انطلاقه من العاصمة عدن من خلال حفل إشهار حضره عدد من وزراء الحكومة اليمنية وأعضاء الائتلاف وعدد من الشخصيات الاجتماعية والوطنية.

 

وأقام الائتلاف الوطني الجنوبي الذي يضم في عضويته عدداً من السياسيين والمناضلين والمسئولين الحكوميين تحت شعار "معاً على طريق الدولة الاتحادية وبما يحقق الإرادة الشعبية لأبناء الجنوب ".


من جهته رحب نائب رئيس الداخلية وزير الداخلية أحمد الميسري بمثل هذا المكون الذي مُعول عليه حمل القضية الجنوبية إلى جانب المكونات الأخرى في الساحة ؛ وبرغم الصعوبات إلا أن الشروع في هذه الفعلية تعتبر خطوة جبارة.


وقال الميسري في كلمته خلال المؤتمر ؛ "إننا ندعم ونبارك لهذا الائتلاف بما يُلبي للشعب الجنوبي تطلعاته" ؛ قائلاً : "بأن لا حل للقضية الجنوبية إلا بالتفاهم والحوار وتجمع جميع الأطراف وذلك من أجل الوصول إلى حلول مهما كانت الاختيار إما بالدولة الاتحادية أو بالانفصال وفك الارتباط".


وأوصى الميسري ؛ "أن علي هذا الائتلاف أن يكون فاتحاَ ذراعيه للجميع بمن فيهم المجلس الانتقالي ؛ موصياً الجميع بأن الحوثي يتربص بالجنوب الدوائر من خلال المواجهات العسكرية التي تشهدها الضالع ويافع ولحج".


 وتخللت فعلية الإشهار عدد من الكلمات بمن فيها كلمة المرأة التي ألقتها "مها السيد" والتي تطرقت إلى دور المرأة النضالي والبطولي خلال عدد من المحطات التي مر بها الجنوب ووصولاً إلى حرب 2015م.


ويتكون الائتلاف الذي تأسس في 30  إبريل من العام الماضي ويضم في ديباجته (13) مكون سياسي جنوبي ويرمي إلى دعم الشرعية والتحالف العربي في مواجهة الانقلاب وتحقيق مشروع الدولة الاتحادية وتحقيق الشراكة السياسية بحسب مبادئ الائتلاف.