السفير الأمريكي لدى اليمن : مليشيا الحوثي لم تتغير وتواصل إعاقة تنفيذ اتفاق السويد

مانشيت - خاص :

هنئ السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر في مؤتمر صحفي عقب لقائه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على وقوفه أمام البرلمان وتقديمه لميزانية الدولة.

وقال تولر أن هذا الأمر مهم جدا بالنسبة لليمنيين حيث يسعون اليمنيون إلى أن تكون لديهم حكومة تعمل لصالحهم، وترحب الولايات المتحدة كثيرا جدا بانعقاد هذا الأمر".

وأكد السفير الأمريكي، ان مكافحة الإرهاب هدف استراتيجي للولايات المتحدة سواء كان في اليمن أو في المنطقة بأسرها، لافتا إلى أن الطريقة الوحيدة لمكافحة هذه الجماعات المتطرفة هي عبر الحكومات التي تقدم فرصا وأملا وكرامة لمواطنيها.

وكشف تولر عن مدى الإحباط الذي يعترينا نتيجة تأخير الحوثيين تنفيذ المهام المنوطة بهم مؤكدا بأن الحوثيين لم يتغيروا كثيرا جدا، ويواصلون من إعاقتهم لتنفيذ اتفاقية السويد وتأخيرها.

وأضاف "نحن ندعم الدور الذي يقوم به المبعوث الأممي وكذلك قائد البعثة الأممية الموجود هناك، وهم يبذلون جهودا دؤوبة جدا إذ إنهم يرغبون حقيقة بمساعدة اليمنيين، ولكن هذا يتطلب من الحوثيين أن يكونوا جاهزين وذلك لتتمكن الحكومة من أداء وظائفها وتقديم الخدمات بالنسبة للمواطنين اليمنيين".

وشدد السفير الأمريكي على ان مصلحة بلاده في اليمن، تتمثل بوجود حكومة يمنية قادرة على أن تتعامل مع الجماعات المتطرفة العنيفة وبالتالي تأمين حدودها سواء كانت برية أو بحرية، مؤكدا إن الولايات المتحدة ستعمل على رفع قدرات الأجهزة الأمنية سواء كان حرس الحدود أو خفر السواحل اليمنية أو الأمن العام.