اللواء خصروف لـ"مانشيت": هزيمة الحوثي في عقر داره لها معنى كبير

صعدة.. الانتصار الوشيك يقرع أبواب كهف "مرّان"

معارك الجيش الوطني ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في أحد جبال صعدة - إرشيف

مانشيت - خاص:

بات الجيش الوطني اليوم في جبال مران بمحافظة صعدة يطارد مليشيا الحوثي الانقلابية في معقلها الرئيسي، ويقترب من كهف "سلمان"، ويطل على مديرية باقم.

صعدة مركز القيادة والتحكم لمليشيا الحوثي، ومخزن سلاح الجماعة ، كما انها تمثل العمق الجغرافي، بالإضافة الى انها تقع على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

يخوض الجيش الوطني وبإسناد كبير من طيران التحالف العربي أشرس المعارك في هذه المحافظة التي لا تبعد عن الحدود السعودية سوى 45 كيلومتر فقط، وقد حقق الجيش فيها انتصارات كبيرة خلال الفترة الماضية.

 

التوغل من محورين

خلال الايام القليلة الماضية وبدعم من طيران التحالف العربي توغل الجيش الوطني في منطقة مران بمديرية حيدان مسقط رأس زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، وذلك ضمن عملية قطع رأس الأفعى والتي أسندت لقوات اللواء الثالث عروبة.

وقال قائد اللواء الثالث عُروبة بالجيش الوطني العميد عبدالكريم السدعي إن قوات الجيش أحرزت تقدماً صوب مناطق جرف سلمان شمال مران والذي يتخذ منه عبدالملك الحوثي مأوى ومقر لإقامته.

وأضاف في تصريحات بثها موقع "سبتمبرنت" أن قوات الجيش، اقتربت من ضريح حسين الحوثي مؤسس الجماعة في الجميمة، بالتزامن مع الاقتراب من جرف سلمان.

وتقاتل قوات اللواء الثالث عُروبة بجبهة مران التابعة لمديرية حيدان جنوب غرب صعدة بالإضافة إلى الملاحيظ شمال حجة ورازح وجبهات أخرى.

 في مديرية باقم اقترب الجيش الوطني من مركز المديرية، شمالي المحافظة، حيث سيطر سلسلة جبال العظيدة، المطلّة على مركز مديرية باقم من الناحية الشمالية ومواقع أخرى محيطة بها.

وفي كتاف المديرية التي تقع غربي صعدة يواصل يواصل الجيش انتصاراته، وقال مصدر عسكري أن القوات سيطرت على مواقع جديدة في ميمنة الجبهة.

وذكر قائد اللواء 122مشاه العميد حميد محمد القاضي أن قوات الجيش شنت هجوما عنيفا مساء السبت على مواقع تمركز المليشيا في ميمنة جبهة كتاف، تمكنت على أثره من تحرير سلسلة جبال “العشه”، وسلسلة جبال “الفرش اسبع”، بالإضافة الى  تأمين قرية بني هويدي.

وأشار الى أن قوات الجيش أصبحت قريبة من الالتحام مع الوحدات العسكرية المرابط على مشرف كتاف مع قوات اللواء فتح، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية.

 

بُعد وطني ومعنوي

وقال رئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف أن العمليات العسكرية بمحافظة صعدة قائمة، والحوثيون يخسرون في جميع الجبهات.

وأضاف خصروف في تصريح خاص لـ"مانشيت" "لا شك ان هزائم الحوثيين يعرفها الجميع في كل المديريات التي يخوض فيها الجيش الوطني الحرب، الجيش ينتصر في كل المديريات ذات الاهمية، في البقع، الظاهر، في كتاف، رازح ، باقم ، ويدق باب كهف مران".

وأشار الى أن الجيش يسيطر على" جزء من منطقة مران ، واجزاء من مديرية حيدان"، و" باذن الله اذا ما استمرت العملية بهذا الزخم، والدعم المستمر من دول التحالف ستطهر صعدة قريب جدا".

واوضح قائلا "هزيمة الحوثي فيما يعتقد أنه عقر داره لها معنى كبير، على معنويات الحوثيين، ويعطي الانتصار في هذه المحافظة بعد وطني وتحطيم لرمز كهنوتي".

 

استهداف المملكة

وقال خصروف أن "الحوثي حاول استنزاف المملكة العربية السعودية، من صعدة من خلال عمليات، ألحقت الضرر بالمواطنين فقط".

وأوضح " الجيش السعودي لديه القدرة على التصدي لهم بقوة، وكل ما فعلته المليشيا هو قتل الأهالي والمدنيين واستهداف المنشئات المدنية، وهذا عمل مقلق وينبغي التخلص منه ، لذلك نتمنى تكثيف الدعم هو للجيش الوطني لينجز المهمة ويطهر صعدة من الحوثيين".