الإضراب الشامل يحرم 150 ألف طالب بوادي وصحراء حضرموت من بدء العام الدراسي

عدد من المعلمين باحدى مدارس وادي حضرموت أثناء رفع الشارات الحمراء قبل شهر - مانشيت

مانشيت - سيئون - خاص:

أعلنت مساء اليوم السبت، لجنة تربوية تمثل آلاف المعملين في مديريات وادي وصحراء محافظة حضرموت، رفع الإضراب الشامل، رافضة دعوة من السلطة المحلية لبدء الدراسة غداً واستئناف الدراسة المتوقفة منذ ثلاثة أسابيع.

وقال بيان صادر عن لجنة "أنا المعلم" إنها مستمر في الإضراب المفتوح حتى تحقيق جميع المطالب والحقوق للمعلمين والتربويين.

ودعت جميع مدراء ورؤساء أقسام والمعلمين بما أسمته "الثبات على مواقفهم وعدم الخضوع والإنصات للدعوات التي تحاول شق وحدة الصف الذي لم يشهد التربويين مثلها قبل".

وفي 12 من سبتمبر الماضي، بدء المعلمون في حضرموت إضراباً شاملا مطالبين رفع الرواتب بنسبة 100% وتعديل هيكل الأجور وإطلاق العلاوات.

وفي حين نجح الإضراب بشكل كليا في مديريات وادي وصحراء حضرموت البالغ عددها 16 مديرية، شهدت مديريات ساحل حضرموت 12 مديرية انتظام للعملية التعليمية بنسبة تزيد عن 80%.

ويرتقب أكثر 150 ألف طالب في مديريات وادي وصحراء حضرموت ااتي يبلغ عدد المعلمين فيها قرابة ستة آلاف، بدء واستئناف الدراسة للعام الدراسي الجديد.

وكانت الحكومة أقرت رفع رواتب الموظفين المدنيين بنسبة 30% إلا أن تلك الزيادة قوبلت بالرفض من قبل المعملين الذين يطالبون بزيادة بنسبة 100% معللين ذلك بانهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وجاء بيان لجنة أنا المعلم، الداعي لاستمرار الإضراب، عقب دعوة وجهها وكيل مديريات وادي وصحراء حضرموت عصام الكثيري، للمعلمين لبدء الدراسة غدا، مؤكدا وقف السلطة المحلية مع مطالبهم والسعي لتحقيقها.