ادارة مخيمات النازحين تستنكر عملية استهداف الحوثيين للنازحين في الحديدة

مانشيت - خاص :

أدانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة الشرعية ما تعرض له مخيم بني جابر في مديرية الخوخة, محافظة الحديدة أمس الجمعة من قصف عشوائي بقذائف الكاتيوشا من قبل جماعة الحوثي أودى بحياة امرأة وإصابة عدد آخر من الأطفال بجروح مختلفة.

 

وقالت الوحدة التنفيذية في بيان لها تلقى" مانشيت " نسخة منه بأن استهداف النازحين يعدّ جريمة أخرى تضاف إلى جرائم الحوثيين بحق المدنيين من الأطفال والنساء ترقى إلى جريمة حرب.

 

وأشارت إلى جماعة الحوثي  تعمل على مطاردة النازحين بعد أن عملت على إخراجهم من منازلهم وقراهم, باستهدافهم بشكل مباشر ضاربة عرض الحائط بكل القوانين الدولية وبمبادئ حقوق الإنسان.

 

وتؤكد الوحدة التنفيذية أن المخيم يقع في مكان آمن وبعيد عن أماكن الاشتباك, في منطقة الجشة مديرية الخوخة محافظة الحديدة.

 

وتهيب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن بالأمم المتحدة والمنظمات المتفرعة عنها, وغيرها من المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان والمختصة بالأطفال والنساء على وجه الخصوص, إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية تجاه هذه الجريمة البشعة, وغيرها من الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثي في أكثر من محافظة يمنية, بالتحرك من أجل إنقاذ المدنيين والعمل على تجريم جماعة الحوثي, ومحاكمة رموزها في المحاكم الدولية كمرتكبي جرائم ضد الإنسانية.

 

ويذكر أن امرأة تدعى "حجة أحمد سعد علي" قتلت بالقصف الذي طال المخيم وأصيب 11 طفلاً وامرأة بإصابات مختلفة, نقل بعضهم إلى مشافي مدينة عدن.