فيما الميسري يقول إن المنحة النفطية السعودية تخفف من أعباء اليمن

الرئيس هادي يطلع ولي العهد السعودي على سوء الأوضاع المحلية والأخير يبدي تفاعله

مانشيت - خاص:

اطلعَ الرئيس، عبدربه منصور هادي، مساء الاثنين، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، بالمملكة العربية السعودية، على الأوضاع التي يمرّ بها اليمن، خصوصاً الأوضاع الاقتصادية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن الرئيس هادي، أجرى اتصالاً هاتفياً بأخيه سمو ولي العهد السعودي، وضعه أمام الأوضاع التي تمر بها اليمن على مختلف الصعد وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية وتقلبات أوضاع المعيشة جراء تداعيات وممارسات القوى الانقلابية من المليشيات الحوثية الإيرانية وعبثها الدائم بمقدرات البلد وأمنه واستقراره و التي طالت حياة المجتمع وتراجع سعر العملة الوطنية.

وتطلع الرئيس هادي، خلال الاتصال، إلى مواقف المملكة الأصيلة ودعمها الدائم للشعب اليمني، وتقديم التضحيات في سبيل وحدة الهدف والمصير المشترك.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، إن صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، عبّر عن وقوف المملكة الدائم مع اليمن قيادة وشعب لتجاوز كل التحديات والمحن والانتصار لإرادة الشعب اليمني وعودة اليمن أمنه ومستقرة.

وكشف مدير مكتب الرئيس هادي، عبدالله العليمي، في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن سمو ولي العهد السعودي، تفاعل بشكل كبير خلال الاتصال، ووعد بـ"متابعة الأوضاع والأدوار العظيمة التي تقوم بها المملكة إلى جانب الشعب اليمني".

وكانت المملكة العربية السعودية قدمت وديعة قدرها ملياري دولار أمريكي، مطلع العام الجاري، لدى الحسابات الخارجية للبنك المركزي اليمني، في إطار مساعيها لـ”مساعدة الشعب اليمني والحد من تدهور الاقتصاد الوطني والعملة المحلية” .

وعلى صعيد متصل، ناقش رئيس الوزراء، وزير الداخلية، أحمد الميسري، الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع لجنة المنحة النفطية السعودية المقدمة لمحطات كهرباء اليمن والمقدرة بقيمة 60 مليون دولار شهرياً ،سبل الاستفادة من هذه المنحة لرفع معاناة المواطنين جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في عموم المحافظات

ووجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للجنة وتوفير الحماية الأمنية لها لضمان سير عملها وفق الخطط والبرامج التي رسمتها اللجنة

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية"ان هذه المنحة السعودية النفطية ستسهم في التخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تتحملها الدولة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن نتيجة الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي على اليمنيين وما نجم عنها من كوارث اقتصادية وانسانية اثرت على مستوى حياة اليمنيين في مختلف مجالات الحياة". 

ولفت الميسري إلى جهود القيادة السياسية والحكومة الشرعية في معالجة المعضلات الناجمة عن الحرب في المحافظات المحررة وفي مقدمتها الجوانب الخدماتية التي تمس حياة المواطنين كالكهرباء التي يعاني المواطنون من انقطاعاتها المستمرة خلال الفترات المنصرمة.

ومن جانبها عبرت اللجنة عن شكرها لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية على جهوده الدؤوبة في الوقوف إلى جانبها لتسهيل مهام عملها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.