وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي مستجدات الشأن اليمني

مانشيت - نيويورك :

بحث وزير الخارجية خالد اليماني، مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها ومستجدات الأوضاع في الشأن اليمني وتطوراته على مختلف الأصعدة.

 

واستعرض الوزيران، في لقائهما على هامش اجتماعات الدورة الـ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة الميليشيات الانقلابية والعودة إلى المسار السياسي واستتباب الأمن والسلام على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها إقليميا ودوليا والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الاممية ذات الصِّلة وخاصة القرار 2216.

 

وجرى خلال اللقاء بحث التدخلات الايرانية في المنطقة ودعم وإمداد جماعة الحوثي بالأسلحة والصواريخ البالستية، وما يشكله ذلك من تهديد للأمن القومي لليمن والمملكة ودول الخليج العربي وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

 

من جانبه أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير حرص المملكة الدائم والمستمر ودعمها للحكومة اليمنية على كافة الأصعدة وحرصها على الحل السياسي والسلمي المستند لموقف المملكة الثابت في دعم موقف الحكومة اليمنية التي تنطلق من المرجعيات الثلاث المتفق عليها والالتزام بمسار الأمم المتحدة بهذا الشأن ودعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.