خلال لقاءه المبعوث الاممي.. العليمي يدعو المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى الضغوط على الحوثيين

مانشيت - متابعات :

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، المجتمع الدولي إلى ضرورة ممارسة أقصى الضغوط على مليشيا الحوثي، ودفعها نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام الجارية.

وأكد العليمي -خلال لقائه المبعوث الأممي هانس جروندبرج- انفتاح مجلسه وحكومته على كافة المبادرات؛ لتخفيف معاناة اليمنيين، واستعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار، والتنمية.

من جانبه، أطلع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، غروندبرغ، العليمي على إحاطة بشأن اتصالاته الأخيرة من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة، تحت رعاية الأمم المتحدة.

وتطرق اللقاء إلى المساعي الأممية الرامية إلى البناء على جهود السعودية، وسلطنة عُمان، لإحياء مسار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية، والإقليمية، والدولية.

يأتي ذلك، فيما تواصل مليشيا الحوثي التأكيد المستمر على استمرار هجماتها في البحر الأحمر على السفن الأجنبية.

وقال المتحدث باسم مليشيا الحوثي، محمد عبد السلام، إن جماعته لن تغيّر موقفها من الصراع في غزة بسبب تشكيل تحالف بحري متعدد الجنسيات لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن العمليات، التي تقوم بها جماعته في البحر الأحمر وباب المندب، تهدف إلى مساندة الشعب الفلسطيني، وليست لاستعراض القوّة، بحسب تعبيره.

وأكد عبد السلام أن التحالف، الذي أعلن وزير الدفاع الأمريكي تشكيله لمواجهة تهديدات الحوثيين، هو لحماية إسرائيل، وأنه لن يوقف جماعته عن مواصلة عملياتها العسكرية في البحر.