بن دغر يكشف حقيقة التحالف الجديد ويعتبر العداء للتحالف القائم "تهور وسوء تقدير"

مانشيت - متابعات :

فند رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر الاشاعات التي تتحدث عن مشاركته في تحالف جديد.

وقال الدكتور بن دغر في بلاغ صحفي نشره على صفحته بالفيسبوك "لم نسلم قط يومًا من الدسائس والتسريبات والإشاعات والأكاذيب (...) التسريبات الصحفية عن وجودنا في تحالف جديد غير أمينة".

وأكد بن دغر عن رفضه لاي تحالفات لا تعبر عن مواقفه الوطنية حد تعبيره.

وأشار بن دغر بانه لا زال على موقفه "من الانقلاب الحوثي، مؤيدًا للشرعية وللتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مساهمًا ومؤيدًا لكل خطوة أقدمت عليها الشرعية في السنوات الماضية ضد الحوثيين وإيران، الخطر المحدق باليمن والمنطقة".

وأوضح بن دغر: "موقفي لم يتغير من كوني أرى الانقلاب الحوثي على الشرعية جريمة كبرى ارتكبت بحق اليمن والشعب اليمني، ولذلك أيدت كل خطوة اتخذتها الشرعية لاستعادة الدولة، بما فيها الاستعانة بالتحالف العربي في مواجهة الحوثيين وإيران، الذين تسببوا في كل ما لحق بنا كشعب من أذى".

كما أكد أيضا على موقف الداعم لمسار السلام العادل في اليمن، الذي يستند لمرجعياته الثلاث.. مشيراً إلى أنه لا "سلامًا في اليمن دائمًا وشاملًا لا تكون المرجعيات الثلاث منطلقه".

وشدد رئيس مجلس الشوري على أن "اليمن نظامًا جمهوريًا، ودولة اتحادية، هو الحل الوحيد والمتاح والمنقذ".. معتبراً "العداء اليوم للتحالف أو القطيعة معه تهور وسوء تقدير لأوضاعنا المعقدة".