الرئيس هادي يوجه باستكمال البنى التحتية لمشروع كهرباء عدن الجديد

مانشيت - خاص:

وجه الرئيس، عبدربه منصور هادي، الأربعاء، السلطات المعنية في المؤسسة العامة للكهرباء، والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن، باستكمال مهام البنى التحتية لمشروع إنشاء محطة كهربائية جديدة، كمرحلة أولى، بقدرة 264 ميجاوات، والمتفق بشأنها مع شركة "جنرال الكتريك" للطاقة، لتركيبها في موعدها المحدد، دون أية عراقيل، لتخفيف معاناة المواطنين.

والتقى الرئيس هادي، في مقر إقامته بنيويورك، بالرئيس والمدير العام التنفيذي، لشركة "جنرال الكتريك" للطاقة، راسل ستوكس، والوفد المرافق له، واطلع على الخطوات التي تمت حتى الآن، في سبيل تنفيذ مشروع كهرباء عدن الجديد، الذي ستشمل مرحلته الأولى إنشاء محطة بقدرة 264 ميجاوات. كما ناقش اللقاء الخطوات العملية لتنفيذ المشروع بعد إقامة الدراسات الهندسية واستلام موقع المحطة.

وأكد هادي  على تعزيز التعاون والشراكة مع شركة جنرال الكتريك لتحقيق الاستقرار الخدمي من الطاقة في باقي المحافظات، ومنها كهرباء ساحل حضرموت بقدرة 100 ميجاوات وات، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

مبدياً سعادته بالإنجاز من خلال التنسيق والتعاون بين شركة بترومسيلة وشركة جنرال الكتريك لتعزيز الثقة والإيفاء بالالتزامات خلال مراحل المشروع المختلفة.