سيتي يمدد عقد هدافه الأرجنتيني أغويرو

مانشيت - د ب أ :

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الجمعة تمديد عقد نجمه الأرجنتيني، سيرجيو أغويرو، لمدة عام آخر، ليظل بذلك ضمن صفوف الفريق حتى عام 2021.

 

وذكر النادي بموقعه على الإنترنت أنه كان من المفترض أن يستمر عقد أغويرو حتى 2020، لكن اللاعب وقع على تمديد التعاقد حتى 2021، ليكمل بذلك عشرة أعوام ضمن صفوف الفريق لدى انتهاء العقد.

 

وكان أغويرو قد انضم إلى صفوف السيتي في 2011 قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني، وحقق نجاحا كبيرا حتى بات الهداف التاريخي لمانشستر سيتي.

 

وسجل أغويرو 204 أهداف خلال 299 مباراة خاضها حتى الآن بقميص مانشستر سيتي، ولا يزال يمتلك الفرصة لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية على مستوى النادي والدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وقال أغويرو في تصريحات للقناة الفضائية لمانشستر سيتي: إنني سعيد بالتمديد لهذا العام الإضافي، كنت أطمح في قضاء عشرة أعوام هنا. فأنا الآن متواجد هنا منذ سبعة أعوام ، وسأكون قد أكملت عشرة أعوام حين انتهاء عقدي.

 

وساعد أغويرو مانشستر سيتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، أولها في 2012 عندما سجل الهدف الحاسم في شباك كوينز بارك رينجرز في الوقت القاتل من مباراة الفريقين.

 

ويبلغ متوسط التهديف لأغويرو بقميص مانشستر ، هدفا كل 108 دقائق، وهو الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز كما سجل تسع ثلاثيات للفريق محتلا المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للثلاثيات في تاريخ الدوري، بفارق ثلاثيتين خلف ألان شيرار.

 

وقال تشيكي بيغريشتين مدير الكرة بنادي مانشستر: إنه يشكل عنصرا مهما للغاية بالنادي منذ انضمامه في عام 2011، ولا يزال في صدارة حساباتنا وخططنا لما نود تحقيقه في الأعوام المقبلة.

 

وسجل أغويرو خمسة أهداف خلال ست مباريات لمانشستر حتى الآن في الموسم الجاري.