نقابات موظفي مصارف بعدن تنظم وقفة احتجاجية تنديدا بتراجع مجلس القيادة عن قرارات البنك المركزي

مانشيت - عدن :

نفذت نقابات موظفي البنك المركزي الفرع الرئيسي بالعاصمة عدن ونقابة موظفي البنك الأهلي اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام مقر البنك المركزي، للتنديد بتراجع المجلس الرئاسي والحكومة عن قرارات البنك المركزي بحق المصارف المخالفة.

وخلال الوقفة قال المحتجون في بيان لهم أن المواطن كان يعول ويأمل كثيرا من هذه القرارات في أن تسهم بشكل مباشر في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب، إلا أن مجلس القيادة والحكومة خذلت هذا الشعب الجنوبي بخضوعها للضغوطات الدولية وتراجعت عن تنفيذ هذه القرارات.

وعبر المحتجون عن إدانتهم واستنكارهم لهذا التراجع والخذلان من قبل الحكومة معبرين عن رفضهم بشدة تدخلات المبعوث الأممي في البنك المركزي، والتي تعد تطاولاً على سيادة البلاد وتخدم مليشيا الحوثي الانقلابية.

وطالب المحتجون محافظ البنك أحمد المعبقي بتنفيذ قراراته واتخاذ المزيد من القرارات الهادفة إلى تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن الذي باتت معاناته تتفاقم اليوم بسبب التدهور المستمر للعملة المحلية.

وأوضح المحتجون أن تراجع المجلس الرئاسي عن تنفيذ قرارات البنك المركزي بحق المصارف المخالفة كشف عن زيف ادعاءاتهم وهدفهم المزعوم في القضاء على مليشيا الحوثي الإرهابية، وأظهر تخادمهم مع هذه المليشيا، وتأمرهم معه ضد الشعب الجنوبي.