جهود رئيس الحكومة في مكافحة الفساد تثمر دعم سعودي للموازنة العامة والمشتقات النفطية

مانشيت - خاص :

قالت مصادر مطلعة بأن  الدعم السعودي يأتي تأكيدا لدعم المملكة العربية السعودية للحكومة اليمنية برئاسة د.احمد عوض بن مبارك رئيس مجلس الوزراء.

مشيرا الى أن الدعم السعودي تضمن دعم مباشر لالية رئيس الوزراء لشراء المشتقات النفطية ، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه بوقف عملية الشراء المباشر لوقود كهرباء محطات كهرباء عدن و تشكيل لجنة المناقصات الخاصة بوقود الكهرباء.

وقالت المصادر إن الدعم السعودي السريع للمشتقات النفطية و موازنة الدولة تأتي في اطار  نتائج لقاءات رئيس مجلس الوزراء د.احمد عوض بن مبارك بسمو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

مردفة بأن  المملكة العربية السعودية تدعم كل ما من شأنه تدعيم مؤسسات الدولة و محاربة الفساد، لافتة إلى أن وحدات المساءلة المشكلة من رئيس الوزراء د.احمد عوض بن مبارك تحظى بدعم كبير، مؤكدا وقوف الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى جانب كل شريف يعمل من اجل مصلحة اليمن و يسعى لمحاربة الفساد و المحسوبية و المصالح الضيقة.

وكان رئيسا مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس، عبرا عن شكرهما للملكة العربية السعودية على مواقفها الأخوية إلى جانب الشعب اليمني "وعلى الدعم السخي للموازنة العامة ومنحة شراء المشتقات النفطية".

جاء ذلك في تغريدتين مقتضبتين للدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة والدكتور أحمد بن مبارك رئيس الحكومة نشرهما على حسابيهما بمنصة إكس.

وقال العليمي "كل الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على مواقفهم الأخوية الكريمة إلى جانب الشعب اليمني، وتخفيف معاناته الإنسانية".

وقال بن مبارك في تغريدته "كل الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية على الدعم السخي للموازنة العامة ومنحة شراء المشتقات النفطية".