رئيس الشبكة الوطنية للمبادرات المستشار الحداد يُجري لقاءات في عمَّان لتحسين رعاية المتضررين من الحرب

مانشيت-خاص

 


في إطار التعاون المستمر مع الجهات المعنية لتعزيز الجهود المبذولة في اطار تطوير البنية التحتية الصحية في اليمن وتحسين الرعاية الصحية للمتضررين من النزاعات العسكرية، قام رئيس الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعية والشبابية، المستشار أيمن الحداد، بزيارة مركز عمر بن الخطاب للأطراف الاصطناعية والمقومات في عمَّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية.

وتميزت الزيارة بالتفاعل الواضح حيث استمع الحداد بانتباه شديد إلى الشروحات المقدمة من طاقم المركز، الذين قدموا شرحًا مفصلًا لآخر التطورات والابتكارات في مجال الأطراف الاصطناعية والمقومات الصناعية. 

وأثنى الحداد بإعجاب على تجربة المركز الريادية في تدريب الطواقم الطبية والفنية في الدول العربية، مما أضاف بعدًا إنسانيًا إلى الزيارة.

تأتي هذه الزيارة ضمن إطار التعاون المشترك بين الشبكة والجهات الصحية التنموية، بهدف تعزيز القدرات وتبادل الخبرات في مجال تقديم الخدمات الصحية للمحتاجين، بما في ذلك جرحى الحروب والأشخاص الذين فقدوا أطرافهم، وتعزيز الجهود لتوفير رعاية طبية متقدمة وملائمة لهم في مراحل الصراع وما بعد الصراع.

وفي سياق الزيارة، تبادل الحداد وفريق المركز وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال تقديم الخدمات الصحية للمتضررين من النزاعات، كما ناقش الحداد سبل تطوير البرامج التدريبية للكوادر الطبية والفنية في اليمن مستفيدا من خبرة المركز التي تربوا عن ثلاثون عاماً.

ومن المؤمل أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين الجهات الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعية والشبابية والمنظومات الصحية  في اليمن والأردن، وتحفيز الابتكار والتطوير في مجال الرعاية الصحية، وتحقيق تحسين ملموس في جودة الخدمات الصحية المقدمة للمحتاجين عبر دعم مجال الابتكار في مجال الأطراف التعويضية.

ويُعد مركز عمر بن الخطاب للأطراف الاصطناعية والمقومات في عمان، الأردن، من الشركاء الرئيسيين في تقديم الدعم الفني والتدريب للكوادر الطبية والفنية في المنطقة ، وتأتي هذه الزيارة ضمن مساعي الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعية والشبابية في تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال تطوير الرعاية الصحية وتقديم الدعم الفني المتخصص للدول العربية. من جهته شدد الحداد ان زيادة الابتكارية والتقنيات الحديثة في مجال الأطراف الاصطناعية والمقومات الصناعية، وهي ضمن الخطط التي تدعمها الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعية والشبابية وتؤكد التزام الشبكة بتعزيز الرعاية الصحية وتحسين نوعية الحياة للأفراد والتزامها القوي بدعم الشباب والمبادرات المجتمعية التي تعمل على تحقيق الإيجابية والتطوير في المجتمعات المحلية والإقليمية.