الجيش يتصدى لهجو حوثي عنيف في عدة جبهات بمحافظة مأرب

مانشيت - مأرب :

اندلعت في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الإرهابية في عدة جبهات جنوبي محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان مقتضب، فجر اليوم، "أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تتصدى لعملية هجومية شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية على مواقع عسكرية جنوب مأرب".

وكانت مصادر عسكرية ذكرت إن معارك هي الأعنف منذ عدة أشهر، شهدتها جبهات المحور الرملي جنوبي مدينة مأرب، بعد هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي بحسب "يمن شباب نت".

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي شنت عملية هجومية واسعة، في منطقة "العكد" جنوب مأرب غير أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية كانت على استعداد وتصدت بكل بسالة للهجوم الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش شنت قصفا مدفعيا مكثفا على الأنساق الحوثية المهاجمة وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

في الأثناء ذكرت مصادر عسكرية وإعلامية، أن معارك عنيفة تدور بين قوات العمالقة ومحور سبأ وبين مليشيا الحوثي في منطقة "شرق" غربي حريب.

ويأتي الهجوم الحوثي بالتزامن مع الذكرى الأولى لإعلان الهُدنة التي رعتها الأمم المتحدة في اليمن العام الماضي، وما صاحب ذلك من دعوات دولية إلى ضرورة التخلي عن العنف والدخول في مفاوضات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن كمقدمة للدخول في تسوية شاملة للصراع.