قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بسب خلافات بين قيادات المليشيا في إب

مانشيت - خاص :

سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية بعد اشتباكات مسلحة اندلعت داخل الجماعة بسبب خلافات حادة بين قياداتها الميدانية في محافظة إب وسط البلاد.  

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قيادي حوثي بارز برفقة عدد من مسلحيه المسنودين بقوات أمنية تابعة لقسم شرطة ميتم بمديرية ريف إب وبين مسلحين حوثيين تابعين للقيادي إياد الأبيض. 

وأضافت المصادر بأن مشرف مليشيا الحوثي بمنطقة ميتم شرق مدينة إب خرج بحملة مسلحة على متن عدد من الأطقم العسكرية بهدف اختطاف شقيق شيخ قبلي يدعى سلطان عبده نعمان في الوقت الذي احتمى شقيق الشيخ بالقيادي الحوثي إياد الأبيض والذي تصدى لمسلحي مشرف المليشيا الحوثية وتبادل الطرفان الاشتباكات المسلحة. 

وأكدت المصادر أحد مرافقي مشرف المليشيا الحوثية ويدعى ماهر أحمد عبده قتل في الأشتباكات في حين أصيب مسلح آخر ويدعى عبدالجبار النقيب بجروح في الوقت الذي اصيب فيه أحد أفراد شرطة ميتم. 

ويتهم شقيق الشيخ سلطان عبده نعمان بقتل أحد المواطنين والذي ينتمي لأسرة بيت الجماعي نتيجة خلاف على قطعة أرض ليقوم الجاني باللجوء للقيادي الحوثي الأبيض والاحتماء به كما هي عادة الكثير من أصحاب الجرائم والقتل والذين يرتبطون بالمليشيا وقياداتها قبل وبعد الجريمة. 

وكان القيادي الحوثي إياد الأبيض قد قام  بالاعتداء على قيادي حوثي من أبناء محافظة ذمار قبل أسبوعين في منطقة ميتم نتيجة استحواذ قيادات حوثية من محافظات صعدة وعمران وذمار على القرار وتهميش القيادات المحلية. 

وتأتي هذه الحادثة بعد أقل من أسبوع من تصاعد حدة الخلافات بين قيادات حوثية في مديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب بين القيادي الحوثي "عبداللطيف الهمداني" المعين من قبل مليشيا الحوثي مدير عام لمديرية الرضمة وبين مشرف منطقة كحلان بالمديرية المتحوث "عبده صالح البحش" بسبب خلافات على جبايات وإتاوات مالية تتحصلها المليشيا بين الحين والأخر من المواطنين والتجار في المديرية ومنهوبات وبيع مساعدات إنسانية تم مصادرتها من حصص المواطنين. 

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا سلسلة حوادث وصرعات وخلافات حوثية مشابهة تزداد يوما بعد آخر في أماكن متفرقة من مديريات المحافظة ،ووصلت حد المواجهات المسلحة وسقط فيها قتلى وجرحى ، وبرزت تلك الخلافات في الأشهر الماضية في ظل تدهور معيشي يقاسيه المواطنين وحالة بذخ وترف تعيشيها المليشيا الانقلابية منذ انقلابها في سبتمبر من العام 2014م.