مليشيات الحوثي ترتكب 230 خرقاً حوثياً للهدنة خلال ٤٨ ساعة

مانشيت - متابعات خاصة :

واصلت مليشيات الحوثي الإرهابية اعتداءاتها وخرقها للهدنة الأممية المعلنة على مواقع الجيش الوطني في مختلف الجبهات ما أسفر عن استشهاد وإصابة 12 جنديا من قوات الجيش.

وقال الجيش في بيان له أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت خلال ٤٨ ساعة (19- 20 أغسطس) 230 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وأضاف الجيش في بيانه الذي نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن الخروقات توزّعت الخروقات بين 72 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و41 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و40 خرقاً غرب حجة، و36 خرقاً في جبهات محور تعز، و26 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و10 خروقات في جبهات الجوف، وثلاثة خروقات في محور الضالع، وخرقان في جبهات صعدة.

واكد البيان تصدي قوات الجيش خلال الساعات الماضية لمحاولة مجاميع مسلّحة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مواقع عسكرية شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

كما تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد أحد أبطال الجيش وإصابة 11 آخرين.

إضافة إلى نشاط المليشيا الحوثية في استحداث مواقع وحفر خنادق وشق طرقات فرعية ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف جبهات القتال.