تدمير تعزيزات حوثية بينها 3 ناقلات تحمل أسلحة ومعدات ثقيلة في حجة

مانشيت - متابعات خاصة :

دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية اليوم (الأربعاء) تعزيزات كبيرة للمليشيا الحوثية بينها ناقلات تحمل أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة كانت في طريقها إلى مأرب.

وقالت مصادر محلية: استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية تعزيزات حوثية كبيرة كانت تتحرك في طريق الرابط بين محافظتي البيضاء ومأرب، موضحة أن من بين تلك التعزيزات ثلاث ناقلات تحمل أسلحة ومعدات ثقيلة.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن اليوم تنفيذ 28 عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في محافظة حجة خلال الـ24ساعة الماضية، مؤكداً تدمير 14 آلية عسكرية وتكبيد الانقلابيين خسائر بشرية كبيرة.

وتشهد محافظة حجة معارك عنيفة بين الجيش الوطني بإسناد من تحالف دعم الشرعية والمليشيا الحوثية، ووفقاً لمصدر عسكري وأن قتلى المليشيا بالعشرات.

وقالت مصادر عسكرية في محافظة حجة: المليشيا تواصل حرب العصابات والتفخيخ، لكن قواتنا وبإسناد من تحالف دعم الشرعية تنفذ عمليات دقيقة وناجحة تسببت في قتل العشرات من المسلحين بينهم قيادات»، موضحة أن سيارات المليشيا تنقل يومياً عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات.

وكانت وسائل إعلامية يمنية قد أكدت (اليوم)، وصول جثة القيادي الحوثي صادق أبوقنة المعين قائداً لكتيبة المدراعات في المنطقة الرابعة الحوثية وعدد من مرافقيه، إلى مسقط رأسه في مديرية قفلة عذر قادماً من محافظة حجة، مبينة أن أبوقنة يعد ثاني قيادي قبلي يقاتل في صفوف الحوثية تصل جثته خلال أسبوع بعد وصول جثة نجل الشيخ مصلح الوروري.