تعرف على المسؤول الحكومي الذي دافع عن تغريدة ضاحي خلفان المسيئة لليمن وغضب شعبي يجتاح مواقع التواصل

مانشيت - متابعات :

استشاط اليمنيون غضباً إثر التغريدات المسيئة التي أطلقها شرطي حكام أبو ظبي الفريق ضاحي خلفان، والتي أساء فيها لليمن والعروبة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات والمنشورات، تضمنت ردوداً مفحمة على خلفان، شارك فيها ناشطو هذه الوسائل من مختلف التوجهات السياسية اليمنية، وشارك فيها مغردون عرب وعلى رأسهم مغردون من المملكة العربية السعودية.

وأبدى الناشطون استيائهم من همجية ضاحي خلفان الذي يعكس مواقف حكام أبو ظبي في الإساءة لليمن أرضاً وإنساناً تنفيذاً لأجندة غربية، وخدمة للمشروع الإيراني في المنطقة.

واعتبر الناشطون أن ما تقيأ به خلفان يعكس مدى الانحطاط الذي وصل إليه، ومن خلفه الذين يعبر عن توجهاتهم تجاه اليمن، والتي تبدت أفعلاً وتجاوزت الأقوال المسيئة.

وكان شرطي أبو ظبي قد أطلق تغريدة قال فيها إنه " إذا كان العرب ينتسبون إلى اليمن فإنه يتبرأ من الانتساب للعرب" ما أثار ردود فعل غاضبة، أكدت أن تغريدات وممارسات خلفان وغيره من المغردين الذين يعبرون عن النظام الاماراتي هي ضد الأمة العربية والإسلامية ومنسجمة مع الكيان الصهيوني والمشروع الفارسي في اليمن، وأن مواقف الدولة المارقة تأتي ترجمة لهذه التغريدات.

وبينما كان اليمنيون وأشقائهم العرب يدحضون افتراءات ضاحي خلفان الاماراتي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنبرت أدوات الامارات الرخيصة في اليمن للدفاع عن ضاحي خلفان ودولة الامارات التي تسيء لليمن قولاً وفعلاً.

وتصدر الصحفي المتقلب بين الجماعات والأحزاب اليمنية نبيل الصوفي الذي أبدى وجعه من الهجوم الكبير الذي تعرض له مموله من أبو ظبي.

وشارك المسئول في وزارة الاعلام اليمنية فهد الشرفي في الدفاع عن اساءت ضاحي خلفان ودولة الامارات، وتبنى الهجوم على اليمنيين أفراداً واحزاباً ما اثار سخط المغردين الذين وصفوه بـ "الرخيص" الذي يدافع عن أعداء بلاده، بعد أن هاجم اليمنيين الذي ثاروا ضد اساءات الاماراتيين.

وخرج أحد أدوات الامارات الرخيصة وبوق المشروع الحوثي حمزة طليان المرادي مدافعاً عن الامارات وضاحي خلفان ومسيئاً إلى اليمن واليمنيين بألفاظ ظل يرددها طوال سنوات، طعناً في الشرعية اليمنية وترديداً لاسطوانات المليشيا الحوثية.

ولاقى المغردون من أدوات الامارات هجوم كاسح على وسائل التواصل الاجتماعي لمواقهم، حيث وصفهم المغردون بالمرتزقة الرخاص.