بعد رفض كل الوساطات.. اللواء السدعي ينجح بإنهاء توتر واحتجاجات في المنطقة العسكرية الخامسة (تفاصيل)

مانشيت - خاص :

نجحت وساطة قادها قائد محور مران بصعدة اللواء عبدالكريم السدعي، بإنهاء احتجاجات وتوتر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة، بعد رفض ألوية عسكرية محتجه كل الوساطات.

وأفادت محتجون، أنهم قاموا بحجز قائد المنطقة العسكرية الخامسة يحيى صلاح وقائد القوة السعودية احتجاجا على عدم صرف مرتبات عشرة أشهر، بينما كانت لجنة الصرف متواجدة للبدء بصرف مرتب شهرين، إلا أننا رفضنا ذلك، مطالبين بمرتبات عشرة أشهر.

وذكروا أنه وبعد فشل كل الوساطات، كلفت الرئاسة اليمنية وقيادة القوات المشتركة (تحالف دعم الشرعية) اللواء عبدالكريم السدعي بالنزول إلى المنطقة لحل الخلافات الحاصلة، ونجح في ذلك وتم إخراج قائد المنطقة وقائد القوة السعودية بعد احتجازهم.

موضحين انهم قبلوا بتدخل اللواء السدعي فقط لنزاهته، كما أنهم اعطوه مهلة وإلا سيكون الرد قاصي، مؤملين فيه بالوفاء بالوعد لهم.

وبحسب المحتجين فقد وقف اللواء السدعي ضد القوة السعودية وابلغهم إن حركتم الطيران سيكون بصف هؤلاء الأفراد المطالبين بحقوقهم، كما أنه قام بإرجاع لجنة الصرف وإعطاء مهلة للجنة السعودية بصرف العشرة المرتبات كاملة.

مطالبين قائد محور مران اللواء عبدالكريم السدعي بالخروج من البلاد إذ لم يتم الاستجابة للمطالب، وهو الأمر الذي سيسبب ضربة قاضية للسعودية، حيث وهو اليد اليمنى لها، كما وان الأمير السابق قائد القوات المشتركة كان يعتبره ساعده الأيمن.

ومنذ بداية الحرب في 2014م كان ولازال للواء السدعي دورا كبيرا في ميادين المعركة وتحقيق الانتصارات ابتداءاً من الجوف ومأرب وصولا إلى معقل زعيم الميليشيات الانقلابية بصعدة، وهو القائد الوحيد الذي كتبه الشهيد القائد عبدالرب الشدادي في وصيته.