الإئتلاف الجنوبي يعقد مؤتمره التأسيسي في أرخبيل سقطرى

مانشيت - سقطرى :

عقدت اللجنة التحضيرية لفرع الائتلاف الوطني الجنوبي صباح اليوم المؤتمر التأسيسي لإنشاء فرع الائتلاف بمحافظة سقطرى تزامناً مع الذكرى ال58 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ57 لثورة الـ14 اكتوبر المجيدتين.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر القى مدير عام مديرية حديبوه الاستاذ أمجد محمد ثاني كلمة هنأ من خلالها القيادة السياسية بقيادة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقيادة المحافظة
 ممثلة بالأستاذ رمزي محروس محافظ #سقطرى بمناسبة اعياد ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

كما رحب ثاني بإنعقاد مؤتمر فرع الائتلاف الوطني الجنوبي في المحافظة بأعتباره جزء فاعل من المكونات الجنوبية الوطنية متمنيا لهم كل التوفيق في مسيرتهم الوطنية.

من جانبه رحب رئيس اللجنة التأسيسية للائتلاف الأستاذ أحمد جمعان ناقلا للحضور تحيات قيادة الائتلاف برئاسة الشيخ احمد صالح العيسي ، معربا عن اعتزازه بانعقاد المؤتمر التأسيسي لفرع الائتلاف بالمحافظة.

وأوضح جمعان بأن الائتلاف يضم أكثر من ثلاثة عشر مكونا تمثل كافة أطياف العمل السياسي في جنوب اليمن و المؤمنة بالشراكة والديمقراطية واستعادة الدولة وشرعيتها والتأسيس لحاضر ومستقبل اليمن الاتحادي الجديد مؤكدا على عدالة القضية الجنوبية ورفض الإساءة لها بادعاء الوصاية عليها من أي طرف كان كما نرفض التخوين والأحكام المسبقة علي الآخرين.

وجدد جمعان رفض الائتلاف المطلق لكل المشاريع التي تعمل على تفتيت الجنوب والنسيج الوطني، وكل ما من شأنه الإضرار بالوطن ونشر العنف والفوضى.

وفي ختام المؤتمر أقر المشاركون ترشيح بالتزكية الأستاذ احمد جمعان رئيسا للائتلاف واحمد عبدالله الجدمهي نائبا للرئيس
عمر احمد باحارث امين السر
سعيد عامر احمد مسئولا للدائرة السياسية وشفيق محمد بن عليان للدائرة التنظيمية احمد عيسى الرميلي مسئول الدائرة الإعلامية
و افراح سعيد احمد مسئولة دائرة المراة وصالح سعيد السومحي مسئول دائرة الشباب و مازن سعيد باحقيبة مسئول دائرة العلاقات
وسالمين سالم بدأهن مسئول التوجيه والإرشاد وخاتم محمد الرامهي مسئول دائرة الفروع والمحليات.  

كما تم تزكية عيسى احمد رقابه مسئول الرقابة والتفتيش وعمر علي عمرعضو وسعد عبدالله فرجهي عضو واسماعيل محمد احمد  عضو ومبارك سليمان عجمهي عضو