لماذا توعد الرئيس هادي بقطع لسان البركاني؟

مانشيت - خاص :

قالت مصادر خاصة، إن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، توعد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، بقطع لسانه، وذلك أثناء مشاركة البركاني في وفد الرئاسة في تعزية الكويت بوفاة أميرها الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وذكرت المصادر أن الرئيس هادي وجه كلاماً قاسيا وشديد اللهجة لسلطان البركاني الذي كان ضمن وفد المستشارين الذين رافقوا هادي.

وقال الرئيس للبركاني أمس الثلاثاء عند السفر إلى الكويت: "اسمع يا بركاني.. نحن رايحين في عزاء، واذا تكلمت من كلامك الفارغ الذي تردده بقطع لسانك".

وحاول البركاني في لقاءات سابقة مع امراء سعوديين واماراتيين لفت الانتباه تارة بتقديم صورته مع الشيخ زايد ال نهيان لولي عهد ابوظبي أو الظهور بمظهر ابو العريف اثناء لقاءاته بامراء سعوديين. 

ولا يترك البركاني فرصة للتطاول على الرئيس الا وانتهزها حيث يتهمه بالفشل وانه يرفض اللقاء بمسؤولي الدولي وأنه منطوي على نفسه، وآخر تلك الاساءات التي وجهها البركاني للرئيس كانت في فندق الريتز كارلتون بالرياض، الأمر الذي أثار امتعاض السفير السعودي.

وكانت مصادر قد كشفت إن رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، وجه اساءات بالغة لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وحمله ما وصفه بمسئولية الفشل في إدارة الدولة ومعركة استعادتها، في لقاء حضره السفير السعودي محمد آل جابر في الريتز كارليتون بالرياض، وبحضور القحطاني رئيس اللجنة الخاصة، ضمن سلسلة لقاءات للمستشارين.

وأفاد مصدر مقرب من الشيخ محمد ناجي الشايف أن البركاني اشتكى من عدم مقدرتهم على لقاء رئيس الجمهورية وطلب من السفير السعودي التوسط لدى الرئيس هادي لمقابلته وقام بالهمز واللمز في الرئيس ووصفه بالفاشل، الأمر الذي اضطر آل جابر للمغادره بعد أن خاطب البركاني بالقول: "انا سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فخامة رئيس الجمهورية ولن اسمح لنفسي بالبقاء في مكان توجه فيه الاساءات لفخامة الرئيس ولذا اسمحوا لي بالمغادرة".

ويروج البركاني لدى الأوساط السياسية والإعلامية ان الرئيس هادي محتجب ومغلق بابه على نفسه، وانه لا يلتقي بأحد ويكتفي بالتخزين والاستماع لفيصل علوي، وشائعات من قبيل ان السعوديين يدفعوا للرئيس موازنة شهرية 30 مليون ريال سعودي لصرفها واستيعاب الناس وجمعهم حوله فيما الرئيس لا يصرف منها ريالا واحدا ويضعها بكراتين في غرف القصر الذي يسكن فيه.

ومنذ عام كامل لا يترك سلطان البركاني اي فرصة للإساءة للرئيس عبدربه منصور هادي الا واستغلها، مكثفاً من زياراته لرئيس الوزراء معين عبدالملك، حيث تقول مصادر حكومية أن البركاني يزور معين بصورة شبه يومية وبلا مواعيد.

ويؤكد سلطان البركاني في لقاءاته الخاصة أنه ينتظر فقط تشكيل الحكومة ومنحها صلاحيات واسعة بموجب اتفاق الرياض ليقلب الوجه الاخر للرئيس، لافتا الى أنه لن يسمح باستمرار هذا الوضع وتفرد الرئيس بالقرار.

وفي ذات الوقت يعمل البركاني على مغازلة قيادة الانتقالي في الريتز، ويوعز لهم برفض تنفيذ الشق العسكري والامني من اتفاق الرياض ويقول لهم بان الرئيس سيرضخ في نهاية المطاف ويشكل الحكومة.

ويحرص البركاني على الضغط نحو تشكيل الحكومة متجاوزا الاجراءات العسكرية والامنية وصرح أكثر من مرة لوسائل الاعلام ان الامور في طريقها للحلحلة.

ويقدم البركاني نفسه على أنه البديل للرئيس عبدربه منصور هادي في تحد واضح للرئيس والقوى السياسية وقيادة السعودية التي تحرص على جمع شتات الشرعية.