السلطات الأمنية تقمع الأحتجاجات السلمية وتفرق المحتجين في المكلا ( فيديو )

مانشيت - خاص :

نظم العشرات من المواطنين فجر اليوم الاربعاء احتجاجات شعبية في عدد من شوارع المكلا بمحافظة حضرموت احتجاجا على عسكرة الحياة في المدينة .

وخلال الاحتجاجات اقدم المتظاهرون على قطع عدد من الشوارع للتعبير عن مطالبهم وحرق الاطارات في حي الصيادين وحي الشهيد وحي السلام وذالك احتجاجا على عسكرة الحياة في مدينة المكلا .

وبحسب مصادر محلية فأن قوات الجيش والمطافي عملت على قمع المتظاهرين وتفريقهم واطلاق النار عليهم في محاولة منها إلى تسميم الحياة العامة وإرهاب المواطنين وتكميم الأفواه واستخدام القوة العسكرية المفرطة ضد المواطنين العزل وضد أي نشاط جماهيري سلمي .

وكانت اللجنة الأمنية في محافظة حضرموت قد اقدمت إنزال وحدات الجيش بكثافة في كل شوارع مدينة المكلا والتي لاتزال منتشرة حتى اليوم بكثافة كبيرة جدا وذلك لضرب و قمع أي تظاهرات جماهيرية احتجاجا على تدهور الخدمات في المكلا.

ياتي هذا بعد ارتفاع وتيرة الاعتقالات والملاحقات من قبل قوات الأمن العام لعدد من ناشطي الحراك الثوري حيث اقدمت منذ اليوم الأول من شهر سبتمبر الجاري على اعتقال سبعة من ناشطي الثوري في مدينة المكلا وهم نائب رئيس الحراك الثوري في حضرموت علي بن شحنة وعبد الرؤوف بشير عضو الهيئة المركزية للحراك الثوري"عبده عبدالله باهرب و بهاء على مدرك و حسين طه السقاف و سالم محمد قرنح و محمد إبراهيم باعمر وإيداعهم في مبنى الأمن العام في المكلا دون أي مسوغ قانوني.

لمشاهدة الفيديو على الرابط التالي 

https://youtu.be/YwQd9HErj28