محافظ سقطرى يؤكد تعرضهم للخذلان وناشطون يوجهون أصابع الاتهام لرئيس الجمهورية والحكومة

مانشيت - متابعات :

أكد محافظ محافظة سقطرى "رمزي محروس" اليوم السبت، أكد أن المحافظة تتعرض لفوضى عارمة تقوم بها ميليشيا الانتقالي المدعومة اماراتياً.

وقال "محروس" في بيان له، "هاجمت هذه الميليشيات على مدى أسابيع ماضية معسكرات ومؤسسات الدولة وأسقطتها ثم اجتاحت صباح الجمعة مدينة حديبوه عاصمة المحافظة بما سيطرت عليه من معسكرات الدولة من اسلحة وترسانة كبيرة وسيطرت على إدارة الأمن وإدارة المحافظة بقوة السلاح".

وأضاف "لن تقبل سقطرى بميليشيا العبث وداعميها ولن يسلم السقطريون أرضهم وسيكون لكل مقام مقال، وكل شبر من سقطرى يرفض الوصاية والعبث وستبقى سقطرى شامخة ابية حرة بكل أهلها الطبين الشرفاء".

وتابع المحافظ "تعرضنا ومعنا أهالي سقطرى لخذلان وصمت مريب ممن ننتظر منهم النصرة والمؤازرة والوقوف معنا، لكن ذلك لن يفت في عضدنا ونستمد صلابتنا وقوتنا من الله ثم من عدالة قضيتنا وحقنا الواضح والجلي".

وسيطرت أمس الجمعة مليشيا الانتقالي على مبنى ديوان المحافظة وإدارة أمن المحافظة وعدد من المعسكرات.

 واكتفت أمس الجمعة الحكومة اليمنية بإصدار بيان نددت فيه بسيطرة الانتقالي، ودعت التحالف إلى تحمل مسؤولياته تجاه أمن واستقرار سقطرى.

وشن ناشطون يمنيون هجوماً لاذعاً على رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، مؤكدين أن البيانات لا تستعيد مدن وأصبحت كذر الرماد في العيون.

وأكد الناشطون أن حكومة معين متواطئة ومتماهية مع مشاريع تمزيق البلاد المدعومة إماراتياً بشكل مباشر وغير مباشر.

ودعا الناشطون إلى تشكيل حكومة جديدة قادرة على الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، واستمرار عملية تحرير البلاد.