وسط اتهامات بتهريب السلاح للحوثيين..

قيادات عسكرية انتقالية تهرب حاويات بالقوة من ميناء عدن

مانشيت - خاص:

كشفت مصادر عمالية في ميناء كالتكس للبضائع بالعاصمة المؤقتة عدن عن تورط قيادات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي في تهريب حاويات دون خضوعها لاجراءات التفتيش القانونية..


وقالت المصادر بأن اخر عمليات التهريب كانت السبت الماضي حيث جاء قيادي عسكري انتقالي ينتمي لمحافظة الضالع على راس مسلحين الى ميناء كالتكس وقام باخراج احدى الحاويات بالقوة بالتنسيق مع عناصرهم داخل الميناء.. مضيفا ولايعرف ما تحتويه تلك الحاوية ولا من اين جاءت والى اين تم تهريبها..


و اوضح المصدر بان القيادي العسكري الانتقالي يدعى قاسم سيف ويشغل منصب ركن عمليات لواء جبل حديد الذي يقوده رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، برتبة عقيد، وقام باخراج حاوية دون خضوعها للتفتيش والفحص بالتنسيق عناصرهم كاخل الميناء وعلى راسهم شخص يدعى منصر الضحاك..


واشار المصدر الى ان الضحاك كان قد لعب دورا في نهب حاويات السيولة النقدية التابعة للبنك المركزي التي نهبتها مليشيا الانتقالي وسبق ان اعتدى على عمال الميناء ما ادى الى اضرابهم عن العمل احتجاجا على تعسفات الضحاك..


ويواجه المجلس الانتقالي تهما سعودية بتهريب الاسلحة والصواريخ الايرانية الى جماعة الحوثي عبر سواحل جنوب اليمن وميناء عدن بعد سيطرته عليها منذ اغسطس 2019..


وتستمر جماعة الحوثي الايرانية قصفها للمدن السعودية بصواريخ ايرانية كان اخرها صاروخين بالستيين استهدف مدينة الرياض وجيزان تم اسقاطهما من قبل دفاعات الجو السعودية اواخر شهر مارس المنصرم.


وتجاوز عدد الصواريخ الايرانية التي اطلقها الحوثيين ضد السعودية ال (200) صاروخ ذهب ضحيتها عشرات المدنيين بين قتلى ومصابين، في ظل استمرار عمليات تهريب الاسلحة الايرانية منذ قيام الحرب في اليمن عام 2015م..