محافظ شبوة يكشف عن توجه حكومي لاستئناف العمل في مشروع انشاء ميناء بحري بالمحافظة

بن عديو

المانشيت - متابعات

 كشف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو عن توجه الحكومة لاستئناف العمل في مشروع انشاء اول ميناء بحري بالمحافظة على الشريط الساحلي لمديرية رضوم بعد زوال أسباب توقف العمل فيه.

 

وأكد خلال زيارته لموقع الميناء اليوم الإثنين، انجاز التصاميم الهندسية للميناء .. منوهاً بأهميته الكبيرة في خدمة الحركة التجارية والاقتصادية في كل محافظات شبوة ومأرب والجوف، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” .

 

كما زار محافظ شبوة، موقع مشروع منتجع قنا السياحي، وشدد على ضرورة استكمال الإجراءات القانونية لتصفية عقد اتفاقية مشروع عملا بأحكام قانون الاستثمار .

 

رافقه خلال الزيارات الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ووكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق و علي الكندي وسالم الاحمدي وسالم النسي وعددا من القيادات العسكرية والأمنية والإدارية.

 

إلى ذلك تفقد محافظ محافظة شبوة، سير العمل في مشروع سور مطار عتق الدولي بمركز المحافظة البالغ طوله 8 الف و600 متر وبتكلفة 191 مليون ريال من الدعم الرئاسي المقدم للمحافظة .

 

وخلال الزيارة، شدد محافظ شبوة على ضرورة استمرار العمل في المشروع بنفس الوتيرة وبحسب المواصفات الفنية المحددة له .. داعيا ملاك الأراضي المجاورة للمطار إلى التعاون اللازم مع الجهات المختصة لتسهيل إجراءات تنفيذ مشروع سور المطار وبحسب المسار المتفق عليه بين الجانبين .

 

كما أطلع محافظ شبوة، على سير تنفيذ المرحلة الاخيرة من مشروع جسر السلام بمديرية حبان والذي تنفذه شركة بن جريبة للمقاولات بتكلفة مليوني دولار من مبيعات نفط العقلة .

 

وأكد على اهمية المشروع لمستخدمي الطريق الذين تتواصل معاناتهم لسنة الرابعة على التوالي، مشدداً على ضرورة استكمال المشروع في وقته المحدد .

 

في السياق محافظ شبوة على حجم الاضرار التي لحقت باجزاء متفرقة من الطريق الدولي بساحل مديرية رضوم، ووجه بهذا الصدد مكتب الاشغال العامة والطرق في المحافظة بالعمل على اعادة تأهيل ثلاثة كيلو متر من تلك الاضرار بصورة عاجلة .