احتجاز الشاهد الرئيس في جريمة مقتل الشاب جلال في المعلا

الشاب القتيل (جلال)

مانشيت - خاص:

احتجزت شرطة المعلا، اليوم الاثنين، الشاهد الرئيس في جريمة مقتل الشاب جلال كور في منزله بمديرية المعلا على يد نجل شقيقته و2 من أصدقاءه، يوم الخميس الماضي، إلى سجن البحث الجنائي، رفقة المتهمين.

وقد تقدم أحد أفراد عائلة الشاب هادي غيلان هادي -سائق الباص-  الذي دلّ قوات الشرطة على الجناة الذين ارتكبوا الجريمة، بالشكوى، من الاجراء الذي أقدمت عليه قيادة شرطة المعلا من خلال الزّج بأبنهم مع المجرمين في سجن البحث الجنائي، دون أيّ وجه حق.

وقال قريب الشاهد: "إن شرطة المعلا وعقب القبض على الجناة، والتحقيق معهم والاعتراف بجرمهم، أخبرت عائلة الشاهد بأنها ستتحفظ على الشاهد عندها لاستكمال التحقيقات وستفرج عنه صباح السبت".

وأضاف: "لم يتم الافراج عن الشاهد يوم السبت، وتم ارجاء الافراج عنه إلى يوم الأحد، تحت حجج وأعذار واهية، ويوم الأحد تم تكرار تلكم الحجج ولم يتم الافراج عنه، لنفاجئ ظهر اليوم الاثنين، بإحالته رفقة الجناة إلى سجن البحث الجنائي في مديرية خورمكسر".

وأوضح قريب الشاهد، بأن: "قيادة شرطة المعلا قد وعدت أهل الشاهد بالإفراج عن نجلهم فور الانتهاء من التحقيقات مع الجناة، الذين اعترفوا جميعهم بعدم وجود أي علاقة للشاب هادي بالجريمة، وأنه لا علم له بجريمتهم وقد تم استغلاله من اخلال اخذه (انجيز) للانتقال لمنزل المجني عليه، وأنه عند عودتهم معه لاحظ عليهم الارتباك الشديد، بالإضافة إلى رؤيته لآثار الدماء المُلطخة على ملابسهم قام بالفعل من انزالهم من على متن (الباص)، وعقب كل ذلك تنصّلت شرطة المعلا من وعودها وزجّت به مع الجناة في سجن البحث الجنائي".

وأفاد القريب: "بأن الشاهد لم يتجاوز عمره 15 ربيعاً، إلا أنه تم حجزه في سجن البحث الجنائي بجانب عدد من المجرمين والمتهمين في العديد من القضايا المختلفة، دون مراعاة لصغر سنه وكأنه مجرم كالأخرين وليس مجرد شاب حديث السن، وشاهد انصاع لصوت ضميره في الابلاغ والكشف عن الجناة".

ولفت قريب الشاب هادي: "التعامل السلبي والسيء من قبل شرطة المعلا مع الشاهد والزّج به في السجن، يجعل كل من يواجه جريمة مماثلة، في تخوف من الابلاغ عن المجرمين، ويفضل عدم تقديم شهادته للجهات الأمنية خدمةً للقانون في كشف الجناة والمجرمين لينالوا عقابهم المستحق، لكي لا يلقى مصير الشاب هادي".  

وطالب قريب الشاهد: "الجهات الأمنية بمدينة عدن وعلى رأسهم مدير الأمن اللواء شلال علي شائع، التحرك بأسرع وقت واتخاذ الاجراءات اللازمة للإفراج عن نجلهم".

واختتم قريب الشاهد، حديثه بقوله: "عوضاً عن تكريم الشاهد من قبل أجهزة الدولة، إزاء شجاعته الغير معهودة، يتم التعامل معه بشكل تعسفي وغير قانوني، والله المستعان".