وكالة : توقيع اتفاق الرياض الخميس المقبل

وكالة : توقيع اتفاق الرياض الخميس المقبل

المانشيت - متابعات

 

نقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر في فريق المشاورات التابع للحكومة اليمنية، أن مراسيم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، ستتم الخميس المقبل.

 

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه “تقرر إجراء مراسيم التوقيع على الاتفاق، الخميس، في الرياض، بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي، ورعاية القيادة السعودية”، مشيرا أن الترتيبات جارية للتوقيع على الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة مع المجلس الانتقالي الخميس الماضي، برعاية سعودية.

 

ومساء الخميس الماضي، أكد مصدر حكومي يمني، التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، نافيا ما تردد من أنه تم التوقيع على الاتفاق.

 

والأحد الماضي، قال الرئيس هادي، إن مشروع اتفاق الرياض، الذي ترعاه السعودية بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، “ينهي التمرد في مدينة عدن، والمحافظات الجنوبية من البلاد”.

 

وفي أغسطس/ آب الماضي، سيطرت قوات “الحزام الأمني” التابعة للمجلس الانتقالي على معظم مفاصل الدولة في عدن (جنوب)، بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها أكثر من 40 قتيلا، بينهم مدنيون، و260 جريحا، حسب منظمات حقوقية محلية ودولية.