مصادر بالحديدة: خروقات الحوثيين مستمرة حتى فجر الخميس

مانشيت - خاص:

كشفت مصادر محلية بمدينة الحديدة، إن مليشيات الحوثيين الانقلابية المدعومة من إيران، تواصل خروقاتها في الحديدة من خلال قصفها المدفعي من وسط المدينة، فجر الخميس، مستهدفة مواقع تسيطر عليها قوات الجيش الوطني، في ضواحي مدينة الحديدة.

وأكدت المصادر، أن المليشيات الحوثية، لم تلتزم قط باتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، منذ سريانه الثلاثاء الماضي، وظلت مستمرة في ارتكاب خروقات حتى فجر اليوم الخميس، دون تدخل الأمم المتحدة، التي رعت الاتفاق خلال مشاورات السلام اليمنية بالسويد الأسبوع المنصرم.

وذكر المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة" المقاتلة ضمن القوات اليمنية المشتركة، على صفحته في فيس بوك، مساء الأربعاء، أن المليشيات الحوثية، تكثف قصفها الصاروخي والمدفعي على مواقع قوات ألوية العمالقة، منذ الصباح، وتواصل خروقها للهدنة الإنسانية.

مؤكدة التزامها بعدم الرد حتى اللحظة. لكنها حذرت من استمرار القصف وإطلاق النار من قبل الحوثيين على مواقعها، مهددة بالرد على مصادر النيران تلك، وبشكل "عنيف".

وفي خرق آخر بالحديدة، وتحديداً مديرية حيس، جنوبي المحافظة، أطلق قناصة حوثيين، مساء الأربعاء، النار على حافلات تقلّ عائلات بعد الانتهاء من حفل زفاف أحد أفرادها، ما أسفر عن إصابة امرأة ورجل، بإصابات بالغة.

ونقلت وسائل إعلام محلية، أن مستشفيات مدينة الخوخة، المحاذية لمديرية حيس، استقبلت الأربعاء، ثمانية مدنيين آخرين أصيبوا برصاص قناصة وقذائف أطلقتها مليشيات الحوثيين الانقلابية، على مديريتي حيس والدريهمي.