الحديدة: مليشيا الانقلاب تخرق الهدنة الأممية بعد سريانها بدقائق

مانشيت - خاص:


أفادت مصادر عسكرية و سكان في مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن عن خرق مليشيا الحوثي الانقلابية الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة منتصف ليل الثلاثاء تمهيدا للبدء بتنفيذ الاتفاق الموقع في مباحثات استكهولم الاخيرة الخميس الماضي بين طرفي الحكومة الشرعية و الانقلابيين.

و قالت المصادر ل(مانشيت) بأن مليشيا الحوثي شنت قصفا با لمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على مواقع الجيش الوطني جنوب وشرق وشمال مدينة الحديدة بعد دقائق من سريان الهدنة .

 كما أكدت المصادر  اندلاع اشتباكات في شارع الخمسين شرقا وخلف حي الربصا الجنوبي وجامعة الحديدة جنوبا ، كما تدور اشتباكات في حي كيلو( 14).


إلى ذلك قصفت مليشيا الحوثي بالمدفعية قرية (منظر) و (النخيلة) ودوار المنصة جنوب مدينة الحديدة ، حيث أفاد سكان محليون عن تمترس المليشيات بالأحياء السكنية. 


وكانت الأمم المتحدة أعلنت أنّ وقف إطلاق النار سيطبق بدءاً من منتصف الليل، رغم أنّ اتّفاق الهدنة الذي تمّ التوصل إليه الخميس في السويد نصّ على وقف فوري لإطلاق النار.

وقبل وقت قصير من بدء سريان الهدنة، طلبت وزارة الدفاع في الحكومة الشرعية من وحداتها المرابطة في مدينة الحديدة الالتزام بوقف إطلاق النار.