مواجهات "هي الأعنف منذ أسابيع" شرقي مدينة الحديدة

مانشيت - خاص:

تواصل المليشيات الحوثية الانقلابية، محاولاتها في تحقيق أي انتصار من خلال استعادة أجزاء من المناطق التي فقدتها لصالح قوات الجيش الوطني بمحافظة الحديدة، إذ حاولت اليوم التسلل إلى مناطق بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، وتخوض مواجهات عنيفة شرقي مدينة الحديدة.

وذكر موقع الجيش اليمني، أن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل لمليشيات الحوثيين في الاطراف الشمالية والشرقية لمديرية الدريهمي، وأجبرتها على التراجع والفرار، في حين أسفرت المواجهات عن مصرع وإصابة عدد من عناصر المليشيات.

وفي الضواحي الشرقية لمدينة الحديدة، قالت مصادر محلية، لـ"مانشيت"، إن مليشيات الحوثيين الانقلابية، هاجمت مواقع قوات الجيش ما أدى لاشتعال مواجهات عنيفة جدًا، وصفتها المصادر بـ"الأعنف منذ أسابيع".

وتشير المصادر إلى أن الحوثيين يستخدمون في المواجهات أسلحة مدفعية وصواريخ قصيرة المدى، من وسط مدينة الحديدة، معرضين حياة الآلاف من السكان للخطر.

إلى ذلك، نقلت وكالة "رويترز"، عن مصادر حكومية قولها، إن المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، أبلغ الحكومة الشرعية والمليشيات الحوثية الانقلابية أن يوم الثلاثاء المقبل، هو يوم سريان اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.